أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن المقاومة الفلسطينية خلال معركة "صيحة الفجر" أربكت حسابات الاحتلال وكبدته الخسائر الفادحة على كل المستويات.

قالت السرايا في بيان لها، إن أيادي مقاتليها في كافة الوحدات العسكرية ما زالت على الزناد وتعمل وفق منظومة عسكرية متكاملة وهي رهن إشارة قيادة الحركة.

وأضافت "اغتيال القائد بهاء أبو العطا لن يزيدنا الا قوة وصلابة، وأن قيادة السرايا في اجتماع وتقييم دائم لما يجري في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة".

وأعلنت إدخال صاروخٍ جديدٍ من طراز "بُراق 120" لأول مرة للخدمة العسكرية وهو صناعة محلية، مشيرةً إلى أنه سيتم عرض تفاصيل هذا الصاروخ ومراحل تصنيعه وتربيضه وإطلاقه في معركة "صيحة الفجر" في مقطع مصور.

وتابعت "لقد تقدمنا في سرايا القدس الصفوف بمعركة صيحة الفجر ومعنا فصائل المقاومة في ردنا على عملية اغتيال القائد بهاء أبو العطا ومحاولة اغتيال عضو المكتب السياسي بالجهاد القائد أكرم العجوري دون أي تردد ومنذ لحظات العدوان الأولى فكانت كلمة الميدان الموحدة التي جسدت أسمى معاني الوفاء لدماء الشهداء في غزة ودمشق..وستظل كذلك إن شاء الله تعالى وفية للدم الفلسطيني التي برهن على صدقها دماء مجاهدينا الأبطال".

وقدّمت السرايا الشكر لفصائل المقاومة التي رفضت الذل وسياسة الاغتيالات والاستفراد وشاركتها معركة صيحة الفجر البطولية بكل ما تملك من امكانات عسكرية وبشرية، وأمام تجليات الوحدة الميدانية نعاهد شعبنا بالبقاء على قلب رجل واحد في مواجهة الاحتلال.

كما جدّدت الشكر لمحور المقاومة وعلى رأسه الجمهورية الإسلامية الإيرانية على ما قدمه من أشكال دعم مختلفة للمقاومة الفلسطينية.

المصدر : الوطنية