يتنشر موقع وزارة التربية والتعليم العالي في تونس نتائج المنح الجامعية للعام 2020 2019 لجميع طلاب المستويات المختلفة للتعليم في الجامعات التونسية .

وأكدت الوزاة أن نتائج ولوائح المقبولين بالمنحة الجامعية 2019 2020 تعلن فقط عبر موقع الوزارة الرسمي مشيرةً إلى أنه بدأ  البث من طرف اللجان الاقليمية المكلف بدراسة المنح ، واللوائح الجزئية 2019 2020  .

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إرسال إخطار عبر البريد الإلكتروني، المصرح به خلال تسجيل الطلب، يتضمن القرار المتخذ من طرف اللجنة الإقليمية للمنح داخل الآجال المحددة.

وبينت الوزارة أن نتائج المنح الجامعية للعام 2019 2020 تعلن خلال نوفمبر الحالي ، لجميع الطلاب المتقدمين على المنح ، حيث تشمل المنح ثلاث مستويات حسب مستوى التعليم وفق ما يلي :
منح جامعية لتحضير شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية أو دبلوم دكتور في الطب أو دبلوم دكتور في الصيدلة أو دبلوم دكتور في طب الأسنان أو دبلوم مهندس الدولة وكذا كل شهادات السلك الأول والثاني المسلمة من المؤسسات الجامعية والمؤسسات غير التابعة للجامعات طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل ,تصرف منح هذا السلم  لمدة عشرة أشهر عن كل سنة جامعية وذلك حسب الاستحقاق الاجتماعي.

منح جامعية لتحضير شهادة الماستر أو شهادة الماستر المتخصص أو دبلوم التخصص الطبي أو دبلوم التخصص في الصيدلة والبيولوجيا أو دبلوم التخصص في علاج الأسنان ,تصرف منح هذا السلم  لمدة عشرة أشهر عن كل سنة جامعية وذلك حسب الاستحقاق الاجتماعي. 

منحة جامعية لتحضير الدكتوراه, تصرف منح هذا السلم لمدة سنة كاملة حسب الاستحقاق العلمي وتشجيع التخصصات ذات الأولوية.

كيفية الاطلاع نتائج المنحة الجامعية في حالة تحديث موقع وزارة التعليم العالي
للطلبة الجدد : البحث برقم مسار ، بعد اختيار  1er & 2ème Cycle1
ثم نضغط  Rechercher  
- في حالة ايجاد  (Vos bourses seront mandatées prochainement)  يعني أنكم ممنوحين.
- وفي حالة ايجاد جملة أخرى مثل ( Aucun étudiant ne correspond à ce CNE ) فالسبب :
      * إما أن النتائج مازالت لم تضاف لموقع الوزارة ؛
      * أو أنكم لم تتسجلوا فعليا  في أية مؤسسة جامعية ؛
      * أو أنكم غير ممنوحين.

رابط نتائج المنح الجامعية 2019 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : وطنية