أعلنت قبل قليل نتائج البورد العربي للعام 2019 2020 ، عبر الموقع الالكتروني للمجلس العربي للاختصاصات الصحية برقم الامتحاني الخاص بكل متقدم .

وطالب المجلس من جميع المتقدمين لاختبارات البورد العربي ، بضرورة الاستعلام عن نتائج البورد العربي 2019 من خلال ( الرابط التالي ) ، لجميع المتقدمين لاختبار البورد العربي للعام 2019 .

يشار إلى أن المجلس العربي للاختصاصات الصحية أسس في عام 1978 بموجب قرار مجلس وزراء الصحة العرب بجامعة الدول العربية ويهدف إلى تحسين الخدمات الصحية في الوطن العربي عن طريق رفع المستوى العلمي والعملي في مختلف الاختصاصات ولا يهدف لتحقيق الربح .

ويهدف المجلس إلى :-
1.تخريج أطباء اختصاصيين، ذوي كفاءة مهنية وعلمية عالية، وفق المعايير العالمية.
2.العمل على تحسين الخدمات الصحية في الوطن العربي، عن طريق رفع المستوى العلمي والعملي للأطباء العاملين في مختلف الاختصاصات، وذلك بالتعاون مع المؤسسات التعليمية المعنية.
3.وضع مواصفات التدريب المعترف به لإعداد الاختصاصيين في فروع الطب المختلفة من كافة النواحي ، والعمل على استكماله ومراقبة احتفاظه بمستواه المقرر، مع مراجعته دوريا لتطوير ومواكبة التقدم الطبي.
4.وضع أسس تقييم المستوى العلمي والفني والمهني للأطباء الذين سيمارسون هذه الاختصاصات بعد إنهاء فترة التدريب المعترف بها وفق المعايير العالمية.
5.تحقيق أكبر قدر ممكن من التكامل والتعاون في مجال التدريب، بين المجلس العربي للاختصاصات الصحية وبين المجالس والهيئات الوطنية للاختصاص .

المصدر : وطنية