أنهى طاقم العمل في مسلسل عثمان من تصوير الحلقة الأولى من المسلسل التركي التاريخي "المؤسس عثمان" قيامة عثمان ، وذلك تمهيداً لنشرها عبر قناة ATV التركية باللغة التركية والتي تعتبر القناة الحاصلة على حقوق النشر الوحيدة .

كما وحصل موقع النور على حقوق نشر حلقات مسلسل "المؤسس عثمان" باللغة العربية ، لجميع متابعي المسلسل التاريخي في الوطن العربي والذين يترقبون لحظة نشر الحلقات الأولى للمسلسل المميز .

ووفق بعض المواقع والمصادر المطلعة التركية، يتوقع أن يبدأ عرض المسلسل في 20 تشرين الثاني/نوفمبر ، إلا أن البعض رشح احتماليه عرضه قبيل هذا التاريخ ، على أن يكون مساء يوم أربعاء .

قناة "ATV التركية " تمكنت من نشر الاعلان الأول والثاني لمسلسل  "المؤسس عثمان" باللغة التركية ، وموقع النور باللغة العربية ، وقد حقق الإعلان الدعائي رقماً قياسياً من حيث عدد المشاهدات التي وصلت لأكثر من 900 ألف مشاهدة في الساعات الأولى لنشر الاعلان .

مسلسل قيامة عثمان عبر موقع النور من خلال ( الرابط التالي ) .

بدوره، أعلن منتج السلسلة ، محمد بوزداغ ، على حساب تويتر الرسمي أن اسم المسلسل قد تغير إلى Kuruluş Osman ، المؤسس عثمان .

وحول قصة مسلسل المؤسس عثمان، فان احداث المسلسل تدور حول عثمان الابن الاصغر لارطغرل، يتولى شؤون الإمارة وزعامة العشيرة بعد وفاة والده، فأخلص الولاء للسلطنة السُلجوقيَّة الروميَّة على الرُغم مما كانت تتخبَّط فيه من اضطراب وما كان يتهدَّدها من أخطار، وفي سنة 1295م شرع عُثمان بمُهاجمة الثُغور البيزنطيَّة باسم السُلطان السُلجوقي والخليفة العبَّاسي، ففتح عدَّة حُصون وقاد عشيرته إلى سواحل بحر مرمرة والبحر الأسود. 

وحول بطل مسلسل المؤسس عثمان ، فقد أكدت شركة الانتاج أن الفنان التركي بوراك أوزيجيفيت، سيقوم بدور عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية، وهذا الممثل قد كانت شهرته من خلال مسلسل الحب الأعمى، ومسلسل حريم السلطان .

ومن أهم أبطال مسلسل المؤسس عثمان، أسلهان كارالار ستكون شريكة بوراك الأولى في هذا العمل، ستقوم بدور حياة ملهون خاتون ، ابنة الشيخ إدبالي ، عالم لاهوت إسلامي عاش في سنوات تأسيس الإمبراطورية العثمانية. بدأت Aslıhan Karalar أيضًا في تلقي دروس في التاريخ لدورها، خلال التمرينات في ريفا ، يتم تدريب اللاعب أيضًا على ركوب الخيل وركوب السيف وإطلاق النار على الأسهم، وعلم أن جميع الممثلات الإناث أخذن أيضًا دروس، سيذهب اللاعبون إلى المزرعة أربعة أيام في الأسبوع ويستمرون في العمل حتى يبدأ إطلاق النار.

ويأتي عرض المسلسل بعد انتهاء عرض مسلسل "قيامة أرطغرل" التاريخي، الذي صور حياة والد مؤسس الدولة العثمانية، أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة "كايي"، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة. عرض المسلسل في 150 حلقة بخمسة مواسم، وتدور أحداثه في القرن الـ13 الميلادي.
 

المصدر : وطنية