يعتقد الكثيرين بأن المرأة هي الأكثر ثرثرة من الرجل ، لكن دراسة بريطانية نفت هذه الإدعاءات ، مؤكدةً أن الرجال أكثر ميلًا لنشر الشائعات والثرثرة في مكان العمل من النساء .

وأظهر استطلاع رأي أجرته شركة "بي تي كونفرنسينج" البريطانية أن 25% من الرجال الذين شاركوا في الاستطلاع إنهم يقضون ما لا يقل عن ثلاث ساعات يوميًا في القيل والقال، بشكل رئيسي في العمل، حيث تتركز أحاديثهم عن الزملاء وعمّا يدور في مكان العمل من أمور .

وبين الاستطلاع الذي أجري على 1033 من الأشخاص في الشهر الماضي، أن واحدًا من بين كل رجال يميلون إلى نشر الشائعات عن زملائهم ورؤسائهم في العمل، في حين تبلغ نسبة النساء اللواتي يروجن للشائعات في العمل 4% فقط.

وقال حوالي 55% من الرجال المشاركين في الاستطلاع إنهم يثرثرون في العمل، ويتحدثون في شتى المواضيع، في حين بلغت نسبة النساء اللواتي يثرثرن في العمل 46% فقط .

ووجدت الدراسة أن الموضوع المفضل لدى الرجال في العمل، هو أصدقاء المدرسة القديمة، ثم الفتاة الأكثر جاذبية في العمل، والترقيات، والمرتبات.

أما في المنزل، فقد قال 17% من الرجال إنهم يهتمون بالثرثرة مع زوجاتهم حول أمور غير ذات أهمية، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

المصدر : وكالات