يمكن الآن لجميع مستفيدي كوبونات الوكالة الصفراء ، الاستعلام عن موعد استلام المساعدة الغذائية الخاصة بهم للدورة الجديدة لشهر أكتوبر 2019 ، عبر الموقع الرسمي لوكالة الغوث وتشغيل الاجئين الفلسطينين "الأونروا" .

وكالة الغوث "الأونروا" بدأت بعمليات صرف الكوبونات الخاصة بأصحاب البطاقات الصفراء ، على أن يتم بعدها البدء بصرف كوبونات الطارئة لأصحاب البطاقات البيضاء حسب عدد أفراد الأسرة في كل مستفيد .

عمليات الفحص الخاصة بكوبونات الوكالة للدورة الجديدة ، تجرى من خلال رقم تسجيل العائلة الجديد، عبر الموقع الإلكتروني للوكالة عبر الانترنت ، بادخال رقم بطاقة التموين الخاصة بالمستفيد في المكان المناسب عبر ( الرابط التالي ) ، و تسجيل نوع الكابونة و رقم الدفتر و رقم الصفحة و احضارها في التاريخ المحدد للكابونة .

"الأونروا" طالبت من جميع مستحقي كابونات المساعدات الغذائية الالتزام بالموعد المحدد لكل مستفيدي أثناء استلام الكابونة الخاصة بهم ، منعاً للازدحام وتسهيلاً لعمليات الاستلام نظراً للأعداد الهائلة من مستفيدي كابونات الأونروا في غزة .

يشار إلى أن وكالة الغوث تقوم كل ثلاث أشهر بصرف كابونة غذائية لسكان قطاع غزة ، العاطلين عن العمل ولذوات الدخل المحدود ، تقدم من خلاله عدد من المساعدات الغذائية أهمها الدقيق ، وحليب للأطفال و زيت الطهي و سكر ورز وبعض معلبات الأسماك ، ضمن خطتها الاغاثة لمساعدة الاجئين في كل مكان .

تأسست وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لتعمل كوكالة مخصصة ومؤقتة، على أن تجدد ولايتها كل ثلاث سنوات لغاية إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية. ومقرها الرئيسي في فيينا وعمان.

فهي وكالة غوث وتنمية بشرية تعمل على تقديم الدعم والحماية وكسب التأييد لحوالي 4.7 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة، إلى أن يتم إيجاد حل لمعاناتهم.

وتمول الأونروا من تبرعات طوعية من الدول المانحة، وأكبر المانحين للأونروا هي الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة والسويد ودول أخرى مثل دول الخليج العربية والدول الإسكندنافية واليابان وكندا.

تقوم الأنروا بتقديم كوبونات المساعدات الغذائية، للأسر المحتاجة في قطاع غزة، حيث تمول الأونروا من تبرعات طوعية من الدول المانحة، وأكبر المانحين للأونروا هي الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة والسويد ودول أخرى مثل دول الخليج العربية والدول الإسكندنافية واليابان وكندا.

المصدر : وطنية