شارفت وزارة التربية والتعليم السورية من الاعلان عن نتائج السبر الترشيحي "البكالوريا" للفرع العلمي والأدبي للعام 2020 عبر موقعها عبر الانترنت برقم الاكتتاب .

وأكدت وزارة التربية السورية انتهاء جميع أعمال التصحيح المتعلق بالاختبارات التي خاضها الطلاب منذ أيام قليلة.

وأوضحت الوزارة أن روابط الاستعلام عن نتائج السبر الترشيحي في سوريا للعام 2020 ستكون عبر الموقع الرسمي للوزارة برقم الاكتتاب أو الاسم ، لجميع المتقدمين لامتحانات السبر الترشيحي من طلاب البكالوريا 2020 في سوريا .

وبينت الوزارة أن عمليات تدقيق وفحص نتائج الطلاب ، وتصحيح أوراق الامتحانات استنزفت الوقت الكبير ، وهو ما أدى إلى تأخير عمليات الاعلان عن نتائج السبر الترشيحي لطلاب البكالوريا "الثانوية " علمي وأدبي في سوريا .

ورجحت مصادر مطلعة بوزارة التعليم أن يتم اصدار النتائج كحد أقصى في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2019 ، بحيث يمكن لجميع طلاب الترشيحي الاستعلام عن نتائجهم في الوقت المحدد لذلك .

وكانت عمليات التسجيل للترشح للبكالوريا السورية من قبل الطلاب قد انطلقت يوم 16-9-2019 واستمر التسجيل لمدة شهر تقريبا لينتهي يوم 15 أكتوبر 2019 .

يشار إلى أن آلاف من طلاب البكالوريا للفرع العلمي والأدبي في سوريا ، يبحثون عن رابط الفحص المباشر لنتائج السبر الترشيحي البكالوريا للعام 2020 2019 ، للاستعلام عن نتائج امتحانات السبر الترشيحي بالاسم ورقم الاكتتاب مباشرة من موقع وزارة التربية السورية ، بعد تداول عدد من المواقع أنباء عن اعلان نتائج السبر في سوريا .

موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy للسبر :-

قامت وزارة التربية السورية بتخصيص موقع إلكتروني للاستعلام عن نتائج الترشح للبكالوريا السورية من خلاله، حيث يمكن الآن لجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج السبر 2019 عبر موقع وزارة التربية السورية للفرع الأدبي 2019 2020 من خلال ( الربط التالي ) ، والفرع العلمي من خلال ( الرابط التالي ) .

حيث تقوم باختيار المحافظة الخاصة بك ، ومن ثم ادخال الاسم ورقم الاكتتاب، لتظهر لك النتيجة فورا .

 

المصدر : وطنية