بدأت منذ صباح اليوم الأحد عمليات صرف المنحة الأميرية القطرية للاسر الفقيرة الخاصة بشهر 10-2019 ، في كافة فروع البريد المنتشرة في محافظات قطاع غزة ، لأصحاب الأحرف التي تبدأ بـ "أ - ب - ت - ث -ج " .

وأوضحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن صرف المنحة القطرية مستمر  حتى الخميس المقبل، في جميع فروع مكاتب البريد في 8 صباحا حتى الساعة 2:30 عصراً، و أصحاب الوكالات يوم الأحد 3-11-2019 .

ونوهت الوزارة لكافة المستفيدين من المنحة القطرية بضرورة الالتزام بالموعد المحدد للصرف حسب الحروف الأبجدية ، مشيرةً إلى أن الصرف للمستفيد شخصياً مصطحباً بطاقة الهوية .

ويمكن لجميع المستفيدين من المنحة القطرية الاستعلام برقم الهوية وتاريخ الميلاد للمستفيد إلكترونياً عبر ( الرابط التالي ) لوزارة التنمية ، أو موقع وزارة الاتصال من خلال ( الرابط التالي ).

يشار إلى أن اللجنة القطرية لاعادة اعمار قطاع غزة ، أعلنت في بيان لها ، صرف المنحة القطرية لشهر أكتوبر  لـ 75 ألف أسرة مستفيدة .

هذا وتعتبر أموال المنحة القطرية "100" الشهرية متنفساً لعدد كبير من الأسر الفقيرة داخل القطاع ، والتي تعتبر الـ 100 دولار مصدر رزقها الوحيد ، نظراً للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع من حصار وانعدام فرص العمل .

المصدر : وطنية