أطلقت تربية تعليم نينوي استمارة إلكترونية للتسجيل على تعيينات تربية نينوي للدرجات الوظيفية "معلم، ومدرس، وحرفيين، وقانوني، ومحاسب، موظف خدمة ". عبر رابط سريع من خلال موقعها الالكتروني .

جاء ذلك بعد إعلان وزيرة التربية العراقية سها العلي بيك ،الأربعاء، أن المديرية العامة لتربية نينوى ستباشر وابتداءً من يوم الخميس الموافق ١٧ تشرين الأول استلام طلبات المتقدمين للتعيين عبر الاستمارة الكترونية بعد أن اطلقت الوزارة الدرجات الوظيفية للمحافظة والبالغ عددها ( ٧٠٢٢ ) موزعة بين اختصاصات معلم ومدرس وحرفي وقانوني ومحاسب وموظف خدمة، هذا ويستمر التقديم لمدة ٢٠ يوم.

وقالت العلي بك في بيان ، أن " لجنة التعيينات في المديرية دعت المتقدمين لعدم التقديم أكثر من مرة مع مراعاة ملئ حقول استمارة التقديم، فيما سيكون التقديم الكترونياً والمباشرة باستقبال الاستمارات عبر رابط مخصص للغرض المذكور في الموقع الرسمي لتربية نينوى على الويب

استمارة التقديم على تربية نينوى لـ 7 آلاف وظيف من خلال ( الرابط التالي ) .

وأشارت إلى أن ١٥ بالمئة من الدرجات ستكون لحملة الشهادات و ١٠ بالمئة لذوي الشهداء و٥ بالمئة لذوي الإعاقة وما تبقى تقسم بين ٥٠ بالمائة للمحاضرين العاملين في مدارس المحافظة بالقاء محاضرات لسد الشواغر بالاضافة الى بقية المتقدمين للتعيين.

وبينت المدير العام للدائرة أسيل العبادي خلال البيان إلى أن “وزارة التربية طالبت ضمن نقاط المراعاة ايضا شمول المكون المسيحي بالاضافة الى المكون الايزيدي والشبكي ، مشيرة إلى أن “الدرجات المذكورة ستسهم في سد الشواغر في مدارس المحافظة لاسيما مدارس الاقضية والنواحي.

المصدر : وطنية