أطلقت قناة إم ‌بي ‌سي 3 تحديث جديد على باقة تردداتها على القمر الصناعي النايل سات والعرب سات ، مطالبةص من جمهورها الكبير في الوطن العربي بضبط التحديثات الجديدة للترددات المعتمدة للقناة .

حيث تعتبر قناة mbc3 هي قناة عربية سعودية للناشئين تابعة لمجموعة مركز تلفزيون الشرق الأوسط mbc ام بي سي، والتي بدأت بثها على الأقمار الصناعية في 8 ديسمبر 2004 بعد أن أدركت مجموعة MBC بأن 40% من مشاهديها أعمارهم تقل عن 15 عاماً. 

mbc الثالثة هي قناة متخصصة للاطفال في كل مكان في الوطن العربية ، مقرها الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة - إمارة دبي، تم تأسيسيها في 8 ديسمبر 2004، ويديريها مصطفى محمود .

انطلقت MBC 3 بشعار " أحلى عالم"، حيث تقدّم MBC3 مزيجًا مميّزًا من البرامج التعليمية والترفيهية والتثـقيفية للصغار والتي تثري مُخيلة الأطفال من عمر ثلاث إلى ثلاثة عشر عامًا، وتساعدهم على التواصل والإبداع من خلال التركيز على بناء الشخصية وصقل مهارات التعامل مع الآخرين.

تعرض القناة، أحدث الأفلام ومسلسلات الكارتون العالمية، كما تقدم أيضا المسابقات والألعاب المثيرة التي تجتذب الأطفال.

كما تحرص القناة على التواصل مع الصغار عبر برامج من انتاج MBC3، مثل عيش سفاري ( برنامج مغامرات للأطفال)، وبرنامج "تسالي أحلى عالم"، حيث يستمتع الأطفال باللعب على الهواء مباشرة، مع مذيعي MBC3. وبرنامج "بنات وبس" الذي يستكشف مع البنات في المرحلة العمرية من 10 إلى 13 عامًا، الجديد في عالم الموضة والأزياء.

وفي برنامج " إيش طابخين يا دانية" تقدم دانية الشافعي وصفات سهلة لمساعدة الأطفال في المطبخ. اضافة لبرنامج "خطوات ناعمة" الذي يُبث بالتزامُن على كل من MBC1 و MBC3.

وفي إطار سعيَها إلى تقديم إعلام هادف، يجمع بين المتعة والترفيه من ناحية، والمعرفة والتثقيف من ناحية أخرى، جاء برنامج "التجربة" الذي تقدمه دانية الشافعي، وتتناول حلقات البرنامج سلسلة من التجارب العلمية الآمنة التي تجريها دانية؛ لإثبات ما إذا كان ما نسمعه من شائعات صحيحة، أو خاطئة، أو ممكنة.

ومن أشهر البرامج التي تقدمها MBC3 برنامج "سوكر أكاديمي"، فضلا عن مجموعة من البرامج الأخرى التي تناسب أعمار الصغار.

كما وقعت MBC3 اتفاقية مع قناة Nickelodeon الشهيرة تمنح MBC3 حق عرض كافة عروضها وبرامجها بعد دبلجتها إلى اللغة العربية. وبالفعل شرعت MBC3 في تقديم عروض Nick الشهيرة مثل: فيكتريوس، دريك أند جوش، آي كارلي، وغيرها من العروض التي تثير شغف الأطفال.
ومع مضي نحو 10 أعوام، باتت MBC3 قناة الأطفال رقم واحد في العالم العربي، التي يشاهدها كل الصغار بشتى مراحلهم العمرية.

تردد قناة ام بي سي 3 الجديد 2019 :-

Image

تابع ترددات قنوات ام بي سي كاملة من خلال ( الرابط التالي ) .

المصدر : وطنية