أعلن الاتحاد العمالي في لبنان الاضراب العام للمؤسسات والوزرات والمدارس بسبب الأوضاع الراهنة في البلاد .

وأفاد بيان صادر عن اللجنة المشكلة من الاتحاد العمالي العام وهيئة التنسيق النقابية أنه "بعد استعراض كل الأفكار والمقترحات، قررت اللجنة إقرار خطة التصعيد الاحتجاجية من قبل الاتحاد العمالي العام وهيئة التنسيق النقابية للدفاع عن مصالح العمال والموظفين والفئات الشعبية".

ورفعت اللجنة توصية للهيئات المشاركة وجمعياتها العمومية بتنفيذ الإضراب الوطني العام الثلاثاء في 29/10/2019 في كل القطاعات وفي مختلف الأراضي اللبنانية.

وأوضحت اللجنة أن الاضراب يأتي احتجاجا على السياسات الحكومية، وخصوصا ما جاء في موازنة 2019 وما هو مطروح في مشروع موازنة 2020 من ضرائب ورسوم وما يحكى عن مشاريع قوانين ومراسيم مطروحة تمس بالحقوق والمكتسبات، ويرافق الإضراب اعتصام مركزي عند الساعة 11.00 في ساحة رياض الصلح".

وطالبت ب"فتح حوار جدي وعملي حول كل القضايا التي تمس مصالح العمال والموظفين والمتقاعدين من رسوم وضرائب وسياسات جائرة، وذلك قبل اتخاذ أي قرار في هذه المواضيع".

يذكر أن ميادين لبنان في كافة المحافظات تشهد مظاهرات واعتصامات مكثفة طيلة الأيام السابقة مطالبين بإسقاط الحكومة خاصة مع إعلان الاتحاد العمالي الإضراب العام وإغلاق المدارس والمصارف والجامعات.

المصدر : وطنية