اشتكى عدد كبير من متابعي قناة المغاربية على القمر الصناعي النايل سات ، وجميع الأقمار الصناعية ، متسائلين عن الترددات الجديدة لقناة المغاربية الفضائية ، وسبب قطع البث على الترددات الرسمية .

ادارة قناة المغاربية أكدت خلال تصريح صحفي رسمي لها ، قطع البث الرسمي عن قناة المغاربية من قبل الحكومة ، من خلال اصدار أوامر بايقاف بث القناة .

تردد قناة المغاربية Al Magharibia 2019 :-

الترددات الجديدة نايل سات

التردد: 11315 عمودي

معامل التصحيح: 6/5

ترميز: 27500

أو من خلال رابط البث المباشر لقناة المغاربية عبر الانترنت من خلال ( الرابط التالي ) ، أو من خلال صفحة الفيس بوك عبر ( الرابط التالي ) .

وتعتبر قناة المغاربية هي قناة تلفزيونية فضائية مستقلة تعمل على تسليط الضوء على القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تهم المواطنين في المنطقة المغاربية. تهدف قناة “المغاربية” من خلال مختلف موادها الاعلامية إلى مدّ جسور التواصل بين شعوب المنطقة والمساهمة في تكريس حق المواطنين في الوصول إلى المعلومة الصحيحة ومتابعة خدمة اعلامية تعتمد الرصانة والموضوعية وترتكز على المهنية والحرفية وتضمن حرية التعبير وتبرز الرأي والرأي الآخر.

قناة “المغاربية” وهي تقدم خدمتها الاعلامية للجمهور المغاربي تسعى لأن تكون فضاءً لتواصل الشعوب المغاربية، يطّلعون من خلاله على واقعهم دون تعتيم أو تزييف ويطلّون منه على العالم وتجارب شعوبه، كما تفتح المجال أمام جمهورها للمساهمة في نصرة القيم الانسانية وتعزيزها، وعلى رأسها قيم الحرية والمساواة وحقوق الانسان .

المصدر : وطنية