طالب الشعب المصري خلال حملات مكثفة عبر الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي باعدام قتلة الشاب "محمود البنا " شهيد الشهامة ، كما تم اعدام قتلة المهندسة نانيس ع العلن في التليفزيون المصري في حادث مرة عليها أكثر من 22 عاماً .

 

المطالبات المتكررة من قبل آلاف النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين زادوا من نشاطهم خلال الساعات الماضية وقبل جلسة المحكمة للنطق بالحكم على راجح وشركائهم الذين نفذوا جريمة القتل ، مفعلين هاشتاجات مطالبة باعدام راجح .

وانتشرت بكثافة، خلال الساعات القليلة الماضية، قصة قضية المهندسة نانيس أحمد فؤاد، التي تعرضت وطفلتاها، للقتل بالسكاكين داخل شقتها في مصر الجديدة، على يد شقيقين وابن خالتهما، والتي تحولت إلى قضية رأي عام في ذلك الوقت، وطالب متداولوها بالقصاص السريع والمحاكمة العاجلة العلنية للمتهمين بقتل محمود البنا على غرار قتلة نانيس وابنتيها.

أجهزة الأمن، حينها، ألقت القبض على المجرمين الثلاثة الذين اعترفوا أنهم دخلوا الشقة لسرقتها بعد أن ترددوا عليها لأكثر من مرة لدهانها، كما ألقي القبض على 6 آخرين ساعدوهم في تهريب المسروقات، وللمرة الأولى في تاريخ القضاء المصري تُنظر القضية خلال شهر واحد، وتقضي المحكمة بإعدام الثلاثة وبالسجن لباقي المتهمين.

التليفزيوني المصري أذاع إعدام المتهمين بقتل نانيس على الهواء
وفي سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ اتحاد الإذاعة والتليفزيون في مصر، تم إذاعة وقائع إعدام المتهمين مباشرةً على الهواء عبر القناة الأولى، إذ ظهر المتهمون الثلاثة بينما يجرون أقدامهم قبل الدخول إلى غرفة الإعدام، في مشهد شفى صدور الجماهير التي اهتزت مشاعرها جراء الحادثة.

يشار إلى أن قضية طالب الثانوية العامة بالمنوفية محمود البنا الذي تعرض للقتل على يد 3 أصدقاء، تعدوا عليه وقتلوه، عندما تصدى لمحاولة أحدهم التحرش بفتاة، لـ يلقى حتفه بطعنات متعددة وجهها "م.راجح"، واثنان آخران لعنقه ورقبته ، شهدت نشاطاً كبيراً واهتماماً مكثفاً من قبل الاعلام المصري والرأي العام في مصر.

المصدر : وطنية