لم يتبقى سوا القليل على انطلاق بث الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان الجزء الأول الحلقة الأولى ، والتي يترقب لها آلاف المتابعين للدراما التركية التاريخة بعد انتهاء الموسم الخاص بقيامة أرطغرل الذي حقق مكاسب مالية وشهرة واسعة في العالم .

مسلسل قيامة عثمان امتداد للقصة التاريخة الخاصة بمسلسل قيامة أرطغرل ، حيث يعرض في المسلسل قيامة الدولة العثمانية عن طريق "عثمان" ابن أرطغرل خلال محاربته للكفر و نشر الدعوة في كافة القبائل التركية .

من خلال اقامة حدود قبيلة سوغيت وتأمينها من كافة الأعداء الذين حاولوا مراراً طمسها ، عن طريق سلسلة غزوات ومؤامرات تعرض لها أرطغرل وقبيلته .

وتبدأ أحداث الحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان بخبر وفاة أمير القبائل التركية ارطغرل بن سليمان شاه ومراسم دفنه، واجتماع أبناء القبيلة لانتخاب قائد جديد لها، ومن هذا المنطلق ستدور الأحداث حول خلافات بين عثمان ابن ارطغرل وبين ابن عمه دوندار عقب الاجتماع.

اعلان قيامة عثمان الأول :-

نشرت قناة atv التركية الإعلان الأول للحلقة الأولى لمسلسل قيامة عثمان ، حصرياً لجمهورها ومتابعيها .

ويظهر بالاعلان الأول شخصية " عثمان "بطل المسلسل ، وهو يمتطي فرسه ، كما وتظهر مشاهد دخول عثمان إلى خيمته ، ووقوفه أمام كرسي الحكم لوالده أرطغرل وجده .

مستذكراً بعض عبارات والده الذي كان يخاطبه به ، ناصحاً إياه عدم نسيان طريق الحق ، واقامة العدل ، وأن يكون عادلاً مهمها كلف الأمر .

وأن يكون رحيماً للناس ، شفاءً لهم ، وأن يكون غازياً عادلاً محققاً باقي انتصارات والده وجده ، مكملاً طريقهم ، باقامة الدولة العادلة ، من خلال كونه يداً للشعبه وفاتحاً للمظلومين في كل مكان .

الاعلان الأول للحلقة الأولى من مسلسل قيامة عثمان ركز على عثمان ووصاياه من قبل والده ، ولم يتطرق لصوغيت أو أي قبائل تركية أخرى ، كما ولم يظهر أي من الشخصيات الجديدة في المسلسل التركي .

 

مسلسل قيامة عثمان Diriliş Osman سيكون بطولة بوراك أوزيجيفيت والذي سيقوم بدور عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية، وهذا الممثل قد كانت شهرته من خلال مسلسل الحب الأعمى، ومسلسل حريم السلطان، ويعرض على قناة atv التركية .

تردد قناة atv التركية على النايل سات 2019 :-

معدل الترميز:  27500

التردد: 10796

القمر الصناعي: Nile Sat – نايل سات

الاستقطاب: رأسي V.

معامل تصحيح الخطأ:  5/6.

اسم القناة على الريسيفر: ATV.

المصدر : وطنية