حذر الأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، صباح اليوم الخميس، الحكومة الفلسطينية باتخاذ خطوات وحراك خلال الفترة المقبلة في حال لم تقم بصرف مستحقات الموظفين بما يتناسب مع وضعهم وبما لا يتجاوز شهر من الأن.

وقال ارزيقات في مداخلة مع تلفزيون "وطن" المحلي، "ارسلنا رسالة مكتوبة لرئيس الوزراء وتواصلنا معه هاتفيا، وننتظر عودته من القاهرة، ويجب أن يكون لدى الحكومة قرار واضح في اجتماعها يوم الاثنين المقبل بهذا الشأن".

ولفت أنه في حال لم يكن هناك قرار واضح بشأن آلية صرف المستحقات بما يتناسب مع وضع الموظفين وبما لا يتجاوز الشهر سوف يكون لدى الاتحاد خطوات، مشيراً إلى أن هذه الخطوات سيعلن عنها الاتحاد لاحقاً، بناء على القرار الذي ستخرج به الحكومة في جلستها الاثنين المقبل.

وقال "نحن في اليوم الاول من شعورنا بأن الأزمة بدأت بالانحسار رفعنا صوتنا عاليا بأن المواطن ينتظر دفع كافة المستحقات على الحكومة، وفي اليوم التالي لعلمنا بتحويل المبالغ المحتجزة لدى الاحتلال اوصلنا رسالة لرئيس الوزراء بضرورة دفع كافة المستحقات للمعلمين وكافة الموظفين. مضيفاً: هناك اشارات ايجابية من رئيس الوزراء بصرف المستحقات بشكل عاجل".

وتابع ارزيقات: "المواطن صبر 8 اشهر، بالتالي مستحقات الموظفين هي احق من مستحقات البنوك لأنها تستطيع تحمل التحويلات المالية الاخرى، لكن الموظف لا يستطيع، ويجب على الحكومة دفع كافة المستحقات للموظفين على مدار الـ 8 الاشهر الماضية".

المصدر : الوطنية