أصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة، بياناُ صحفياً، اليوم الأربعاء، تعليقاً على تواصل الاعتداءات الإسرائيلية بحق القضية الفلسطينية، واستمرار المعارك البطولية التي يخوضها الأسراى الأبطال في سجون الاحتلال، وتصاعد الاقتحامات للمسجد الأقصى، والتغول الاستيطاني لأراضي الضفة، والحصار الذي يلقي بظلاله على غزة منذ أكثر من ١٢ عاماً.

وأكدت الفصائل في بيانها، أن ملف الأسرى داخل السجون على رأس أولويات المقاومة، مضيفةً "وسننجز وعد التحرير قريباً بإذن الله".

ودعت جماهير شعبنا لتصعيد الفعاليات المساندة للأسرى الأبطال الذين يسطروا ملحمة البطولة في مواجهة ادارة السجون، وكذلك جددت الدعوة لأهلي مدينة القدس والضفة والداخل المحتل للرباط في المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية تصدياً للاقتحامات المتزايدة، ولتصعيد المواجهة مع المحتل لإرباك حساباته.

ووجهت التحية لفلسطيني مخيمات اللجوء في كل مكان، خصوصاً مخيمات لبنان الذين يتصدون لمحاولات تمرير صفقة القرن، متابعة "نؤكد للعالم أجمع أن لاجئينا هم ضيوف في أماكن تواجدهم حتى التحرير الشامل بإذن الله وتحقيق العودة".

كما أكدت، موقفها الثابت في دعم استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها كاملة، مثمنة جهود الهيئة الوطنية العليا لقيادة المسيرة، وكذلك جهود أبناء الشعب على المشاركة الفاعلة في هذه المسيرة وتعزيز خيار المقاومة بكافة أشكالها.

وشددت على أهمية الالتزام بإرادة المجموع الوطني الفلسطيني والتي وردت في رؤية الفصائل الثمانية التي دعت إلى إجراء انتخابات فلسطينية شاملة على مستوى الرئاسة والتشريعي لمن أراد والمجلس الوطني وعلى قاعد التوافق الوطني الذي يجعلها محطة لتجاوز الانقسام وتحقيق الشراكة الوطنية.

ورفضت كافة أشكال التطبيع الذي يهدف لجعل الاحتلال جزءً طبيعياً في المنطقة، قائلةً "ولن نغفر لمن يفرط في تضحيات شعبنا وآلامه ويسعى لكسب مصالح فئوية شخصية على حساب حقوقنا وثوابتنا".

ودعت جماهير الأمة للوقوف أمام مسؤولياتها بحق قضيتها المركزية فلسطين ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته التي تدافع عن كرامة الامة ومقدساتها.

المصدر : الوطنية