أكدت وزارة التربية والتعليم الجزائرية أنها بدأت اليوم الأربعاء باستقبال طعونات نتائج تسجيلات الدكتوراه للعام 2019 2020 ، لجميع الراغبين في تقديم طعون على نتائج تسجيلات .

وأوضحت الوزارة أن فترة تقديم الطعون مستمرة حتى 11 أكتوبر من الشهر الحالي ، منوهةً إلى أن التقديم الكتروني عبر موقع البوابة الالكترونية .

نتائج الدكتوراه 2019 من خلال ( الرابط التالي ) .

طريقة تقديم الطعون :-

عند دخولك إلى حسابك في البوابة الإلكترونية، واطلاعك على نتائج دراسة ملف ترشحك في مسابقة الدكتوراه، ستصادفك إحدى الحالات التالية:
1) قبول تسجيلك ويمكنك طباعة الإستدعاء؛
2) توجيهك إلى تخصص أقرب إلى تخصصك بالماستر؛
3) رفض تسجيلك، ستجد عبارة مرفوض، مع سبب الرفض وفي هذه الحالة فقط يمكنك الطعن إلكتورنيا في الموقع باتباع الخطوات التالية: 
يكون الطعن مباشرة في الخانة المخصصة له ويكون مختصر ويوضح أن سبب الرفض غير مؤسس.

1- إذا كان سبب الرفض هو خطأ في تحميل أحد الملفات (البكالوريا- الليسانس-الماستر-الملحق الوصفي) فما عليك إلا إعادة تحميل الملف الناقص مع كتابة الجملة التالية في الطعن:

"لي عظيم الشرف أن أتقدم إلى سيادتكم بهذا الطعن بعد رفضكم لملف ترشحي لمسابقة الدكتوراه 2019 والذي كان سببه عدم تحميل أحد الوثائق -أذكر الوثيقة الناقصة- وأحيطكم علما أنني أعدت تحميلها من جديد، أخير تقبلوا من فائق الإحترام".

2- إذا كان سبب الرفض عدم تطابق تخصص الماستر مع احدى تخصصات الدكتوراه المضبوطة في الإعلان فاكتب العبارة التالية:

"لي عظيم الشرف أن أقدم إلى سيادتكم بهذا الطعن بعد رفضكم لملف ترشحي مسابقة الدكتوراه 2019 والذي كان سببه عدم تطابق تخصص الماستر مع تخصص الدكتوراه، ونحيطكم علما أن تخصص الماستر الخاص بنا يتطابق يتبع لنفس شعبة تخصص الدكتوراه المفتوحة كما هو مبين في شهادة الماستر و أن التعليمة الوزارية رقم 187 المؤرخة في 07 مارس . . المتعلقة بالتحضير الخاص ببرنامج التكوين في الطور الثالث(الدكتوراه) تنص على ان الترشح يكون على اساس الشعبة و ليس التخصص حتى يسمح لكل التخصصات ذات الشعبة المشتركة بالمشاركة في المسابقة ".

.3- إذا كان سبب الرفض هو التصنيف فهناك حالتين:

الحالة الأولى: إذا كان تصنيفك مثلا A أو تصنيف آخر تم قبوله من قبل لجنة تكوين الدكتوراه كما هو مبين في القائمة المعلن عنها وتم رفض ترشحك، يكون الطعن على النحو التالي

"لي عظيم الشرف أن أتقدم إلى سيادتكم بهذا الطعن بعد رفضكم لملف ترشحي للدكتوراه . 2019. والذي كان سببه أن التصنيف غير مطلوب،

أحيطكم علما سيدي أن تصنيفي A أو B كما هو مبين في الملحق الوصفي ومعدلي -أكتب المعدل-و ان التعليمة الوزارية تنص على انه في حال قبول اي طالب من الصنف A او B فانه يجب قبول كل المترشحين الحاملين لذلك الصنف".

الحالة الثانية: إذا كان تصنيفك مثلا C-D وهو من بين التصنيفات التي لم يتم قبولها من قبل لجتة تكوين الدكتوراه كما هو مبين في القائمة المعلن عنها، وتم رفض ترشحك، فاكتب طعنا فلربما يتم قبولك من جديد.

رابط تقديم الطعون عن طريق البوابة الإلكترونية للدكتوراه من خلال ( الرابط التالي ) .

تواريخ اجراء مسابقات الدكتوراه 2019  :-

ImageImage

 

المصدر : وطنية