أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية ، عن إطلاق مسابقة لتعيين 120 ألف معلم من مختلف التخصصات للعام 2019 في كافة المحافظات المصرية .

وأكد الدكتور طارق شوقي  وزير التربية و التعليم ، خلال مؤتمر صحفي له ، أنه سيتم إطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية يوم غدٍ الأربعاء 9/10/2019 عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية www.egmoe.org .

وأوضح شوقي أن الوزارة ستعلن من خلال البوابة عن فتح باب التسجيل في مسابقة المعلمين للعام 2019/2020 ، والتي تستهدف تعيين 120 ألف معلم ، بكل التخصصات التي تحتاجها الوزارة من معلمين وإداريين، وأيضًأ عمال، مبيناً أن التقديم للمسابقة أون لاين .

كما أعلن شوقي أنه سيتم إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب المشاركة في العمل التربوي وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًا إلى أن من أهداف البوابة الحد من تدخل العنصر البشري واللجوء إلى الذكاء الاصطناعي لقياس مهارات المعلمين وتحديد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

بدوره، أكد الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين، أن البوابة الإلكترونية ستضبط اجرائات التعاقدات بشكل مؤسسي وستكون تابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين بشكل إلكتروني، مضيفًا أن الوزارة نستهدف من خلال البوابة عمل قاعدة بيانات للمعلمين والإداريين والعاملين والعمال والطلاب والتي ستدعم خططة الوزارة في الإصلاح الاداري والتعليمي في الفترة المقبلة، لتعيين أكبر قدر ممكن من المعلمين .

وأوضح نائب الوزير للشؤون المعلمين أن البوابة سوف تتيح فترة ثلاث شهور لاستكمال البيانات المطلوبة لمن تم اختياره ليصبح معلمًا، أما من لم يستكمل بياناته خلال المدة المسموح بها لن يتم استكمال إجراءاته، ويؤخذ من يليه على البوابة الإلكترونية.

رابط التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليملتعيين 120 ألف معلم من خلال ( الرابط التالي ) .

شروط مسابقة المعلمين لتعيين 120 ألف معلم :-

- الحصول على المؤهل المناسب وخاصة المؤهل التربوي.

- شاغلي الوظائف الحكومية "تعيين أو تعاقد" لا تنطبق عليهم شروط مسابقة المعلمين 2019/2020 في وزارة التربية والتعليم.

- لضمان عدم استغلال النفوذ، يجب ألا يكون المتقدم قريب لأحد القيادات التعليمية.

- حسن السمعة.

- على المتقدم في مسابقة المعلمين 2019/2020 أن يكون من مقيمي المربع السكني للإدارات التعليمية المتقدم لها.

المستندات المطلوبة :-

- صورة بطاقة الرقم القومي ومثبت فيها محل الإقامة وأن يكون تاريخ صدورها لا يقل عن عام من تاريخ إعلان مسابقة المعلمين 2019/2020 لتعيين 120 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم.

- أصل المؤهل الدراسي.

- صحيفة الحالة الجنائية (فيش).

- القيد العائلي.

- شهادة الانتهاء من الخدمة العسكرية للذكور.

- أما الإناث شهادة الانتهاء من الخدمة العامة.

 

المصدر : وطنية