نوهت وكالة غوث وتشغيل الاجئيين الفلسطينيين "الأونروا" إلى أن خدمة فحص كابونات الوكالة للعام 2019 سواء كانت الصفراء أو البيضاء غير متوفرة في مراكز الاستلام الخاصة بالمساعدات الغذائية "كابونات الاونروا" .

ووجهت الأنروا نداء إلى جميع مستفيدي كابونات الوكالة ، بضرورة الفحص المباشر عن موعد استلام كابونة الصفراء والبيضاء الخاصة بكل مستفيد عبر موقعها الالكتروني عبر الانترنت من خلال ( الرابط التالي) ، للتعرف على موعد الاستلام .

وطالبت الأونروا من جميع مستحقي كابونات المساعدات الغذائية الالتزام بالموعد المحدد لكل مستفيدي أثناء استلام الكابونة الخاصة بهم ، منعاً للازدحام وتسهيلاً لعمليات الاستلام نظراً للأعداد الهائلة من مستفيدي كابونات الأونروا في غزة .

حيث يتم فحص موعد استلام الكابونة الخاصة بمستفيديها من أصحاب الكابونات الصفراء أو البيضاء إلكترونياً خلال موقع الأونروا عبر الانترنت من خلال ( الرابط التالي ) ، ويقوم كل مستفيد بادخال رقم الخاص به والتعرف على موعد استلام الكابونة للدورة الجديدة .

خدمة الاستعلام عن كابونات الوكالة الكترونياً ، والتعرف على موعد استلام الكابونة ، سهلت ووفرت الكثير من الأعباء على مستفيدي الكابونات ومراكز توزيع المساعدات الغذائية المنتشرة في كافة محافظات قطاع غزة .

يشار إلى أن الأنروا تقوم بصرف هذه المساعدات و "كابونات الغذائية " كل ثلاث أشهر لجميع مستحقيها من أصحاب الكابونات الصفراء والبيضاء "حسب نسبة الفقر" .

وتتضمن هذه المساعدات عدد من المواد المواد الغذائية الضرورية على شكل كابونات يتم تسليمها للأسر تحتوي على "دقيق - حليب - زيت طهي - سكر - معلبات " ، ضمن خطتها الاغاثة لمساعدة الاجئين في كل مكان .


وتمول الأونروا من تبرعات طوعية من الدول المانحة، وأكبر المانحين للأونروا هي الولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية والمملكة المتحدة والسويد ودول أخرى مثل دول الخليج العربية والدول الإسكندنافية واليابان وكندا.


وأسست الأمم المتحدة منظمة تسمى “هيئة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين” في نوفمبر 1948 لتقديم المعونة للاجئين الفلسطينيين وتنسيق الخدمات التي تقدم لهم من طرف المنظمات غير الحكومية وبعض منظمات الأمم المتحدة الأخرى. وفي 8 ديسمبر 1949 وبموجب قرار الجمعية العامة رقم 302، تأسست وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لتعمل كوكالة مخصصة ومؤقتة، على أن تجدد ولايتها كل ثلاث سنوات لغاية إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية. ومقرها الرئيسي في فيينا وعمان.

 

و تقدم وكالة الغوث مساعدات غذائية لحوالي 1.3 مليون لاجئ فلسطيني، منهم مليون يتلقون مساعدات منتظمة، والذين يدخلون في دائرة الفقر المدقع”.

المصدر : وطنية