أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، عن موافقة الحركة على مبادرة الفصائل الفلسطينية لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وقال هنية خلال لقائه بالفصائل في غزة اليوم الخميس، إنه بالرغم من بعض الملاحظات البسيطة والمتواضعة على المبادرة، أعلن لشعبنا وللفصائل عن موافقة "حماس" على هذه المبادرة الصادقة والمسؤولة التي تسلمناها خلال الأيام الماضية.

وأوضح هنية أن الموافقة على المبادرة غير مشروطة وغير ملحقة بأي ملاحظات، وكانت تقديراً من الحركة بأن المسؤولية تقتضي الدفع قدما في عجلة المصالحة على مبدأ الشراكة. 

ولفت إلى أن "حماس" درست المبادرة ونظرت إليها بعمق في الداخل والخارج، انطلاقًا من تقديرها للظرف الراهن وما يحيط بنا من تهديد استراتيجي حقيقي. 

وشكر هنية الفصائل على حرصها وتمسكها بتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، مشيراً إلى أن المبادرة تتميز بأنها تأتي في مرحلة ومنعطف تاريخي حساس. 

وتمنى للفصائل النجاح والتوفيق في تطبيق المبادرة، مؤكداً جاهزية الحركة للتعاون والشروع في الحوار الجدي لتطبيقها على الأرض.

وكانت 8 فصائل وهي "حركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا، وحزب الشعب الفلسطيني، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، ومنظمة الصاعقة الفلسطينية"، قدمت مسبقاً رؤية وطنية لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام لرئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار الخميس الماضي. 

 

المصدر : الوطنية