شكل فيديو "مسن الليث" المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ، غضب واستنكار كبير من قبل ابنه ، الذي توعد بمحاسبة المصوريين .

وقال ابن “مسن الليث” ويدعى “سعود الفهمي” في تصريحات صحفية لـ “سبق” إنه تفاجأ بوالده الذي يقطن شمال محافظة الليث بالتحديد “يلملم” عبر مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر معه شخصان يقومان بإجراء لقاء معه لاستعطاف الناس ولا يعرفهما إطلاقاً .

وأضاف الفهمي : “والدي هو من رفض فكرة دخول الكهرباء لمسكنه ونحوها، ورفض أيضاً أن يقيم معي في مكة المكرمة، لافتاً إلى أن جمعية يلملم تتابع حالته أولاً بأول، ويتسلّم مستحقات الضمان الاجتماعي بانتظام دون انقطاع.”

وتوعّد الفهمي ، برفع شكوى ضد من قام بتصوير والده ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مقطع فيديو قد تداول خلال الساعات الماضية على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر من خلاله مسنّ يتجاوز عمره 80 عاماً، يسكن شمال محافظة الليث، التقى به شخصان وبثّ لهما همومه، ونشرا مقطعاً له عبر مواقع التواصل دون أخذ الموافقة من ابنه الوحيد، ولا حتى الجهات المعنية.

من جهة أخرى كشف المستشار القانوني هاشم الشيخ الهاشمي، عن أن العقوبات التي ستطال مصوري “مسنّ الليث” في حال أقرّ بتضرره، بعد تداول مقاطع مصورة لحالته وانتهاك خصوصيته، حال إحالتها للمحكمة الجزائية، قد تصل إلى السجن بما لا يزيد عن عام، وغرامة مالية لا تزيد عن 500 ألف ريال.

المصدر : وطنية