شارك العشرات في محافظة شمال قطاع غزة ظهر اليوم السبت، في وقفة جماهيرية نظمتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطيني، أمام مقر تموين وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمخيم جباليا للمطالبة بتجديد تفويض "الأونروا" واستمرار خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

وحيت الجبهة والجماهير المحتشدة مواقف الدول التي أكدت دعمها لمشروع قرار تجديد تفويض "الأونروا"، داعيةً الدول التي أوقفت تمويل وكالة الغوث بحجة الفساد المالي للتراجع عن قراراتها بتعليق دعمها لحين الانتهاء من نتائج التحقيق التي تجريها الأمم المتحدة.

وطالبت بأوسع حركة سياسية اتجاه الدول والجهات المانحة لتحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية لتمويل وكالة الغوث كمؤسسة معنية بتخفيف معاناة اللاجئين، لحين عودتهم إلى أراضيهم التي هجروا منها منذ العام 1948.

ودعت لتجديد تفويض "الأونروا" في الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة والحرص على نيل العدد الأكبر من الأصوات، مؤكدةً أن شعبنا الفلسطيني يقف سداً منيعاً في وجه "صفقة القرن" لتعديل تعريف اللاجئ الفلسطيني والتأكيد على أن الصفة القانونية للاجئ يتوارثها الأبناء ولا تسقط بالتقادم.

 

 

المصدر : الوطنية