تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد للجامعات الأرنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بعد قليل نتائج الاعتراض على القبول الموحد للعام 2019 2020 لجميع المتقدمين للاعتراض على القبول الموحد .

نتائج الاعتراض على القبول الموحد 2019 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

كما ونشرت وحدة تنسيق القبول الموحد أسماء الطلبة غير المقبولين (فئة إساءة الاختيار) الحاصلين على ثانوية عامة أردنية للعام (2019) فقط (الدورة العامة، والدورة التكميلية) ضمن قائمة القبو ل الموحد، وحسب معدلات القبول التنافسية، والشواغر المتاحة في تخصصات الجامعات الأردنية، ويبلغ عددهم 2718 طالبا وطالبة.


ويتوقع إعلان نتائج قبول الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية (غير العربية)، و نتائج قبول طلبة التجسير نهاية الأسبوع .

ويمكن للطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة العربية، أو الأجنبية، والذين تقدموا لامتحانات المفاضلة الاطلاع على نتائجهم في هذا الامتحان من خلال نفس الشاشة التي تظهر لهم نتائج ترشيحهم للقبول.

ودعت الوحدة الطلبة الذين تم ترشحيهم للقبول التواصل مع الجامعات التي تم ترشيحهم للقبول فيها للتعرف والاستفسار عن الإجراءات اللازم تنفيذها، والوثائق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل في كل جامعة.

وقرر مجلس التعليم العالي الموافقة على قبول 58125 طالباً وطالبة من الطلبة الأردنيين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2019 / 2020، ويشمل هذا العدد الطلبة المقبولين تنافسياً، إضافةً إلى نسبة (20%) المقررة للمكرمة الملكية السامية للقوات المسلحة، و(5%) المقررة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين، و(350) مقعداً للمكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات، و(5%) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة في سنوات سابقة، و(5%) المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية، و(10%) المقررة للمكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة، و (150) مقعداً مخصصة لأبناء الأردنيات، والمقاعد المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية للسنة الحالية فقط، والطلبة حملة الشهادة الجامعية المتوسطة (الدبلوم) المسموح لهم بالتجسير في الجامعات الرسمية.

المصدر : وطنية