عقدت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوفاق الليبية مؤتمر صحفي لاعلان نتيجة الشهادة الثانوية للعام 2019 2018 قبل قليل بحضور شخصيات تربوية ووسائل الاعلام .

اعتمد المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، عثمان عبدالجليل، اليوم الخميس، نتيجة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2018 - 2019، معلنا أن نسبة النجاح لهذا العام بلغت نحو 38%.

وأوضح عبدالجليل في تفاصيل النتيجة خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في العاصمة طرابلس، أن نسبة النجاح بالقسم العلمي بالشهادة الثانوية لهذا العام بلغت 42.3%، بينما بلغت بالقسم الأدبي 20.79%.

وأعلنت وزارة التربية خلال المؤتمر عن أسماء العشر الأوائل على ليبيا في الثانوية العامة للفرع العلمي والأدبي .

وهنأت وزارة التربية والتعليم الليبية جميع الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2019 ، متمنية لهم دوام التفوق والنجاح .

وطالبت الوزارة من جميع طلاب الثانوية العامة الاستعلام عن النتيجة عبر موقع الوزارة الرسمي ، أو من خلال موقع منظومة برقم القيد أو رقم الجلوس .

روابط استخراج نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2019 علمي وأدبي :-

الان يستطيع الطلاب والطالبات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية 2019 بليبيا، وذلك عن طريق رقم القيد ورقم الجلوس في محافظة طرابلس، طبرق، بني غازي، مصراته وغيرها من ومحافظات ليبيا الغربية والشرقية ، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية الليبية حكومة الوفاق وموقع منظمة في الخطوات التالية :-

نتيجة الشهادة الثانوية 2019 وزارة التعليم حكومة الوفاق من خلال ( الرابط التالي )

نتيجة الشهادة الثانوية 2019 موقع منظومة من خلال ( الرابط التالي ) .

وضع رقم الجلوس الخاص بالطلب أو الطالبة في المكان المخصص لذالك.
وضع رقم القيد في المكان المخصص له.
التأكد من صحة رقم الجلوس ورقم القيد السابق كتابتهم.
الضغط على عرض الدرجات لإظهار النتائج.

يشار إلى أن قرابة 63 ألفا وأربعمائة وعشرين طالبا، تقدموا لامتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي الحالي، في 65 منطقة تعليمية تابعة لحكومة الوفاق الوطني .

المصدر : وطنية