يسعى طلاب الثانوية العامة في ليبيا للوصول لنتائج إمتحانات الشهادة الثانوية الليبية للعام 2019 مباشرة من موقع وزارة التربية والتعليم الليبية وموقع منظومة ، المتخصصين بنشر نتائج الامتحانات في ليبيا برقم القيد ورقم الجلوس .

فقد انتهت وزارة التربية والتعليم الليبية من كافة ترتيبات اعلان نتائج الشهادة الليبية الثانوية للعام 2019 ، من خلال تدقيق نتائج الطلاب ورفعها عبر الموقع الالكتروني الخاص بالوزراة ، ومطابقتها لأرقام القيد .

واعتمد وزير التعليم في ليبيا عثمان عبد الجليل، نتيجة الثانوية العامة الليبية 2019 ، على أن يتم نشر النتيجة عبر موقع الوزارة برقم القيد ورقم الجلوس .

حيث يمكن لجميع طلاب المرحلة الثانوية الآن الحصول علي نتائج الشهادة الثانوية الليبية 2019 جميع التخصصات من خلال الموقع الرسمي للنتائج بوزارة التربية والتعليم الليبية, جميع محافظات طرابلس ، بنغازي ، مصراتة ، البيضاء ، الزاوية ، طبرق ، سبها ، برقة ، الجبل الاخضر ، الواحات ، الكفرة ، الجفرة ، المرج ، درنة ، البطنان ، نالوت من خلال ( الرابط التالي ) ، أو من خلال ( الرابط التالي ) .

ورجحت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم الليبية ارتفاع نسبة نجاح الطلاب في الشهادة الثانوية هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة .

وتعتبر شهادة الثانوية العامة علمي وادبي في ليبيا ، شهادة هامة ومفصلية في حياة الطالب الليبي والذي تؤهله لأختيار تخصص الجامعي المناسب .

المصدر : وطنية