شكل وسم  #اختطاف_حنان_المقبل صدمة كبيرة لدى الكثير من محبي ومتابعي السوجيلية "حنان المقبل" الذين أبدوا دعمهم الكبير وحزنهم فور سماعهم لخبر الاختطاف متسائلين عن تفاصيل الحادث والوضع الصحي لحنان .

وحول تفاصيل الوسم ، نشرت إحدى الحسابات عبر تويتر أنباء تفيد باختطاف حنان المقبل البالغة من العمر 15 عاماً من أمام بيتها مرفقين الخبر بفيديو يوثق لحظة الاختطاف، حيث يظهر فيه بعض الأشخاص يحاولون دفع آخرين داخل سيارة كانت متوقفة على جانب الطريق العام، دون أن يتم تحديد زمان ومكان تصوير الفيديو وصاحبه.

ويقول مروجي الخبر أن اختطاف الفتاة تم من أمام منزلها .

وتفاعل ناشطون مع هذه الأنباء عبر هاشتاج (#اختطاف_حنان_المقبل) على موقع "تويتر"، حيث تداول الكثير من مغردي تويتر الوسم الذي تصدر منذ الساعات الأولى لانطلاقه قائمة الأكثر وسوم تغريداً على تويتر .

 

وما هي إلا ساعات حتى ردت "حنان المقبل" على الأنباء التي تتحدث عن اختطافها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن الخبر عبارة عن إشاعة .

ووثقت حنان مقطع فيديو عبر حسابها في ”سناب شات“، تؤكد فيه أن خبر اختطافها مجرد إشاعة، ساخرة من معلومات تم تداولها بشأن تفاصيل عملية الاختطاف وهويتها: ”أنتم ما فكرتم بأهلي بخواني بخواتي بعيالي، لما أنتم تسوون هالشي، ماتدرون قمت مفجوعة من الاتصالات والكلام اللي قاعد يوصلني، ما أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل، (..) وغير هذا قايلين عمري 15 وانخطفت من بيت أهلي و أبوي يدور عليه، مادري وش أقول، بس ما أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل نتواجه، قدام ربي“.

كما عادت ونشرت صورة عبر ”سناب شات“ من مستشفى، مؤكدة أنها عانت من ”انخفاض ضغطها“ بفعل الإشاعة التي تضررت منها نفسيًّا وصحيًّا.

وعبر حسابها في ”إنستغرام“ – الذي يتابعه ما لا يقل عن 22 ألف متابع – أكدت أنها بخير، موضحة أنها ”كانت في منزلها ونائمة حين استيقظت على خبر اختطافها المتداول على مواقع التواصل“.

يذكر أن حنان المقبل هي فتاة سعودية تعيش بالمدينة المنورة، وتنشط على مواقع وتطبيقات "السوشيال ميديا"، وخاصة في مجال الخلطات والوصفات النسائية مثل خلطات التجميل والعناية بالبشرة، وخلطات تخسيس وإنقاص الوزن.

 

المصدر : وطنية