كشفت وزارة التربية والتعليم العالي في السودان عن قرب إعلان نتيجة الشواغر في الجامعات السودانية للعام 2019 2020 ، لجميع الارغبين بالانتساب للجامعات السودانية .

وأكدت الوزارة أنه تجري الأن عمليات التدقيق الخاصة بفحص بيانات جميع المتقدمين للشواغر في الجامعات السودانية و مطابقتها للشروط المطلوبة ، قبيل إعلان النتائج خلال الأيام القليلة القادمة برقم القيد .

نتيجة قبول الجامعات السودانية 2019الشواغر من خلال ( الرابط التالي ) .

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي في السودان ، فتحت باب التسجيل في الشواغر الجامعات السودانية ( الدور الثاني) لمستوى البكالريوس فقط اعتبارا من يوم السبت 14/9/2019 ويستمر حتى الخميس. 19/9/2919 .

واكدت الادارة العامة للقبول السماح بالتقديم للطلاب السودانيين من حملة الشهادة الثانوية السودانية أو مايعادلها للعام 2019 فقط .

ونوهت الى أن النسبة المئوية في الدور الأول تمثل الحد الادني للمنافسة في الدور الثاني كما أن الطالب الذي رشح في الدور الاول لجامعة حكومية لايحق له التقديم للقبول في الدور الثاني والطالب الذي تم ترشيحه في الدور الاول لمؤسسات التعليم الاهليه عليه تقديم استقالته من مكان الترشيح قبل التقديم للدور الثاني.

وأوضحت أن الطالب الذي رشح في الدور الثاني لايمنح فرصة للتخلي عن مقعده فاذا لم يسجل يطبق عليه نص اللائحة ونوهت الادارة ان التقديم الكترونيا وعلي الطلاب الاطلاع علي المعلومات الخاصة بالتقديم واجراءاته من موقع الادارة العامة للقبول .

المصدر : وطنية