كشفت مصادر سياسية وعائلية فلسطينية النقاب عن اعتقال السلطات السعودية القيادي في حركة "حماس" ورجل الأعمال، أبو عبيدة الآغا، ووضعه في سجن "ذهبان" السياسي بجدة.

وذكر موقع "الخليج أون لاين"، أن المعتقل أبو عبيدة هو ابن أبرز المؤسسين لحركة "حماس"، خيري الآغا، الذي توفي بالسعودية في 2014 بشكل طبيعي.

ونقل الموقع عن مصادر صحفية، إن الآغا من قيادات حركة حماس في المملكة، وهو حاصل على الجنسية السعودية، ولا يوجد تفسير لاستمرار اعتقاله في السجون السعودية".

يشار إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية قالت، في سبتمبر 2015، إن الآغا يرأس اللجنة المالية لحركة "حماس" في السعودية.

وأكد مدير عام مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، محسن صالح، وفق موقع "الخليج أون لاين"، أن السلطات السعودية تعتقل الآغا منذ ما يزيد عن سنة ونصف، دون وجود معلومات محددة حول سبب اعتقاله.

وأوضح صالح أن الآغا هو ابن القائد المؤسس في حركة حماس خيري الآغا، مشيراً إلى أن السعودية تعتقل 60 فلسطينياً دون أن توجه تُهماً محددة لهم، كما تمّ تغييبهم عن أهاليهم الذين لم يعرفوا عنهم شيئاً لأشهر عدة، والذين بعد أن تم التواصل معهم لاحقاً انتشرت تقارير عن ممارسة الضغوط المختلفة الجسدية والنفسية عليهم.

وأضاف: "ما يجمع هؤلاء المعتقلين في السجون السعودية هو انتماؤهم للتيار الإسلامي الفلسطيني أو قربهم منه، ومن ثم دعمهم للمقاومة الفلسطينية وجمع التبرعات لصالحها، أو لدعم صمود الشعب الفلسطيني في القدس وقطاع غزة وباقي فلسطين".

المصدر : الخليج أون لاين