كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم السبت، عن أجندة وجدول أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية التشاوري، المقرر عقده غداً الأحد.

وقال مجدلاني في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية إن اجتماع يوم غدٍ، تشاوري يتناول مجموعة من القضايا، ولكن البند الرئيسي فيه، هو الملف السياسي، حيث نتناول التطورات السياسية، والوضع في القدس، والإجراءات الإسرائيلية.

وأضاف أن الموضوع السياسي دائماً على جدول الأعمال، والأولوية في الاجتماع التشاوري، هو مراجعة عمل اللجان المتعلقة بتنفيذ قرار القيادة الفلسطينية والرئيس، وهو أيضاً قرار المجلسين الوطني والمركزي، المتعلق بتحديد العلاقة مع الجانب الإسرائيلي، ووقف جميع أشكال التعاون، وسيكون هناك رفع تقارير تقدمها اللجان.

وتابع: "سنناقش غداً ضمن الملف السياسي، ما صرح به نتنياهو، ضم أجزاء من الأغوار وشمال البحر الميت، وكان هناك تحرك ملموس خلال الأيام الماضية، باتجاه حشد موقف دولي مناهض لهذه المواقف والتصريحات، المؤيدة للموقف الفلسطيني، وصراحة هي مواقف مهمة، والتي أكدت على رفضها وإدانتها لتصريحات نتنياهو، وأكدت على أن هذه أراضٍ فلسطينية محتلة".

وقال مجدلاني إنه في الاجتماعات التشاورية مثل اجتماع الأحد لا يتخذ قرارات، ولكن الاجتماع التشاوري، يأتي من أجل إنجاز قضايا محددة وملموسة، مشيراً إلى أنه يجري العمل على تحديد اجتماع للجنة التنفيذية، بحضور الرئيس محمود عباس، قبل أن يتوجه إلى الأمم المتحدة أواخر الشهر الجاري.

 

 

المصدر : الوطنية