أصبح السفر حلم لدى الكثير من الناس إما بهدف العمل أو الدراسة أو الزواج أو حتى السياحة ، فمن خلاله يبنون عدد من الآمال والأحلام في مسيرة حياتهم .

فكيف هو السفر إن كان في الأحلام والرؤى ، وهل هو خير أم شر بالنسبة للانسان الرائي ؟!

فعندما يرى الرائي حلم السفر في المنام تصيبه سعادة بالغة ويحاول بأسرع وقت معرفة تفسير هذا الحلم لأنه يعتقد بأنه يشير إلى السفر في الواقع، ولكن عالم تفسير الأحلام له دلالات خاصة ومختلفة تماما.

"الوكالة الوطنية للاعلام" يضع لكم خلال السطور التالية تفسير دلالات حلم السفر ، لجميع الارغبين بالاطلاع على تفسير حلم السفر لأشهر المفسرين وهو كالتالي :-

يدل السفر في المنام على أخلاق الناس، وإن كان الرائي فقيرا سوف يصير غنيا.

والسفر دليل على الانتقال من حال إلى حال آخر، بينما الرجوع من السفر هو التوبة إلى الله تعالى.

وسفر المريض موته ومن سافر على قدميه فهو دين غالب عليه.

تفسير حلم السفر للعزباء :-

  •   السفر في المنام للعزباء باستخدام القطار السريع قد يشير إلى الانتقال إلى حياة جديدة وسوف يكون الرجل الذي سوف يتقدم إلى خطبتها هو رجل يحمل معه السرور لها والخير في زواجهم.
  • إذا رأت امرأة عزباء حلم للسفر فإن ذلك قد يشير إلى أنها تحتاج إلى كسر روتين حياتها الممل وأنها تريد أن تخرج من نمط حياتها اليومية المكررة بشكل متواصل وذلك إن كانت صاحبة الحلم هي امرأة عزباء.
  • وفي حالة أن رأت حلم السفر فإن عليها أن تبدأ بالتفكير في تغيير حياتها وأن تقوم بإصلاح ما تحتاج إليه في حياتها لأنها من خلال هذا الحلم ترى أنها مضغوطة وهذه الضغوط تمنعها من القيام بالأمور التي تحبها.
  • الحلم بالسفر يشير إلى الثقة الكبيرة بالنفس التي تمتلكها صاحبة الحلم وبالقرارات التي تأخذها صاحبة الحلم.
  • الحلم بالسفر باستخدام القطار بالنسبة للفتاه العزباء يشير إلى المرور بمرحلة صعبة ومنفصلة في الحياة لذلك يجب على صاحبة الحلم الهدوء قليلًا والتفكير في المستقبل وتخطيط مستقبل لها.

تفسير ابن سيرين حول رؤيا السفر في المنام :-

يدل السفر في المنام على أنه انتقال من مكان لمكان أو الانتقال من حال إلى حال، وإن رأى أنه يسافر سوف يمسح أرضا، وإن مسح أرضا سوف يسافر، وإن سافر راكب دابة واحسن ركوبها سوف ينال المراد، ولكن إن لم يحسن ركوبها سوف يتبع الهوى.

تفسير ابن شاهين حول رؤيا السفر في المنام :-

رؤية السفر للخارج تعني أن الشخص يحاول أن يحقق طموحاته ويسعى بقوة إلى تحقيقها، وكذلك تدل على التغيير الكبير في حياة الرائي، أما كثرة السفر في المنام تعني إصرار الرائي على تغيير حياته بصورة عامة.

رؤية السفر للخارج ولكن بدون نعل يعني حل المشاكل والتخلص من الهموم والكروب في الحياة، أما رؤية السفر والعودة مرة أخرى يعني توبة الرائي عن الذنوب والمعاصي وتقربه من طريق الله سبحانه وتعالى.

رؤية الرجوع من السفر للخارج بسبب إصابة الرائي بمرض ما يعني اقتراب أجل الرائي، وكذلك رؤية السفر للخارج عن طريق الطيران مع مجموعة من الطيور المجهولة أو الدخول بين السحاب يعني وفاة الرائي عن قريب.

رؤية السفر للخارج عن طريق الطيران من جبل إلى جبل أخر يعني تولي الرائي منصب كبير عن قريب، أما إذا شاهدت أنك تسافر محمول فوق عنق رجل أخر دل هذا على وفاة الرائي وأن هذا الشخص سوف يحمل نعشك.

أما إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها تسافر عن طريق القطار يعني تبديل أحوالها نحو الأفضل.

أما إذا رأت أنها تحمل معها حقيبة بيضاء اللون دل ذلك على زواجها عن قريب.

تفسير النابلسي حول رؤيا السفر في المنام :-

رؤية السفر عن طريق الطيران هي واحدة من الرؤى التي تحمل الكثير من الدلالات الجيدة، فإذا شاهدت في منامك أنك تسافر وتطير إلى السماء دل هذا على تحقيق الأهداف وإنجاز الكثير من الأمور الهامة في الحياة.

رؤية التحليق من السماء والتوجه نحو الأرض يدل على أن الرائي شخص طموح ولديه الكثير من الأهداف والتي سوف يتمكن من تحقيقها بإذن الله تعالى، أما رؤية السفر من مكان إلى مكان مجهول يعني موت الرائي.

رؤية الطيران من سطح إلى سطح أخر والسفر عن طريق الطيران بالنسبة للسيدة يعني طلاقها أما بالنسبة للرجل فتعني الزواج من سيدة أخرى.

إذا شاهدت في منامك أنك تسافر وتأخذ معك حقيبة سوداء فإن هذه الرؤية غير مستحبة وتعني مواجهة الكثير من الصعوبات أثناء السفر وأثناء الحياة الواقعية.

 

المصدر : وطنية