دعت نقابة المعلمين في الأردن جميع المعلمين لخوض إضراب غداً الأحد في جميع المحافظات الأردنية على خلفية الأحداث الأخيرة .

وأكد مصدر مطلع أن المشاورات التي يجريها النائب إبراهيم البدور بين الحكومة ونقابة المعلمين تتمحور حول تعليق الإضراب المزمع عقده غدا الأحد.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري"، إن كلا الطرفين أبديا استعدادهما لتقريب وجهات النظر، خاصة فيما يتعلق بتعليق إضراب المعلمين.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية النائب إبراهيم البدور، أن اجتماعاً عقد في وقت متأخر مساء الجمعة، واستمر حتى فجر السبت، برعاية مجلس النواب، ضم 4 من وزراء الحكومة، ونقيب المعلمين، و 7 من أعضاء مجلس النقابة".

وبين البدور أن "اجتماعا آخر سيعقد قبل ظهر السبت لإجراء المزيد من الحوارات" بين الحكومة ونقابة المعلمين التي تطالب بعلاوة 50% للمعلمين.

على الطرف الآخر، قال نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة بأنه تم عقد لقاء ليلة أمس ، في وزارة التربيه والتعليم بحضور عدد من الوزراء ، ولم يتم الاتفاق على شي.

ووفق البيان أوضح الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين نور الدين نديم أن اجتماعاً سيعقد، مع بعض الوزراء ظهر اليوم السبت، لمناقشة علاوة المعلمين، على أن يتم عقد مؤتمر صحفي لها، في تمام الساعة السادسة من مساء السبت، في مجمع النقابات المهنية / قاعة الزهراء، للإعلان عن آخر مستجدات الأحداث التي جرت خلال اليومين الماضيين، وعدد من الأمور التي تتعلق بالإضراب".

وأوعز وزير الداخلية سلامة حمّاد، إلى محافظ العاصمة سعد شهاب، الخميس، بتكفيل معلمين جرى توقيفهم خلال وقفة احتجاجية نفذهتا نقابة المعلمين للمطالبة بعلاوة 50%.

المصدر : وكالات