دعا عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، إلى مزيد من الهدوء وترك المجال لمعالجة الأمور بشكل جذري، في ضوء موجة الغضب في المخيمات الفلسطينية داخل لبنان بعد قرارات وزير العمل اللبناني الأخيرة.

وقال الأحمد خلال مشاركته من العاصمة اللبنانية بيروت في برنامج ملف اليوم الذي بث مساء اليوم على تلفزيون فلسطين:" يجب ألا يكون هناك أزمة داخل المخيمات، ومنذ اللحظة الأولى التي بدأت وزارة العمل اللبنانية في تطبيق خطتها بشأن العمالة غير الشرعية، لم نجد فيها كلمة فلسطيني بكل تفاصيلها".

وأشار إلى الأمور بحاجة إلى قليل من الوقت لكي تتعالج، مؤكداً على أهمية الحفاظ على الحوار والابتعاد عن أي محاولة لاستغلال أي تباين في وجهات النظر التي تستخدم في أغراض أخرى ومسار أخرى.

وأوضح أن هناك تضخيم للوضع من داخل لبنان وخارجه، مبيناً أن الفصائل الفلسطينية التي اجتمعت اليوم في سفارة فلسطين لدى لبنان، اتفقت على تجميد الأنشطة الاحتجاجية في المخيمات، وترك الأمور للقيادة المتمثلة في ( مركزية الحركة والسفارة ولجنة الحوار المكونة من الفصائل لأجل الحوار مع اللبنانيين).

وأضاف:" نحن ضيوف في لبنان تحت سقف القانون اللبناني، وهناك من يريد استخدام قضية اللاجئين في خدمة صفقة القرن"، وفي ذات الإطار أشار إلى موقف لبنان الرافض لصفقة القرن والورشة الأمريكية اليت عقدت في البحرين، كاشفًا أنه كان مخصص للبنان 9 مليار دولار لتطوين اللاجئين في أراضيها.

ولفت إلى أن القيادة تطمح إلى تعميق العلاقة مع لبنان، وتنظيم العمل معه بعيداً عن تجاذب السياسيين والفصائل.

المصدر : الوطنية