غادر وفد برلماني أردني أعمال مؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا "OSCE" المُنعقد في لوكسمبورغ، احتجاجاً على تخصيص المنظمين مكاناً للوفد الأردني مُجاوراً للوفد "الإسرائيلي".

وقال النائب خالد أبو حسان نقلاً عن رئيس الوفد البرلماني الأردني، النائب إبراهيم القرعان، إنّ الوفد انسحب بعدما طلب من اللجنة المنُظّمة إبعاده عن الوفد "الإسرائيلي" إلا أنّ المُنظمين رفضوا، ما اضطر الوفد للانسحاب.

وقال أبو حسان "تفاجأ الوفد الأردني برئاسة النائب إبراهيم مشرف القرعان وعضوية النائب علد الله عبيدات والنائب عزيز العبيدي، بأنّ المقعد المُخصص للوفد الأردني مُلاصق وعلى نفس الطاولة المُعدّة للوفد الإسرائيلي، وبعد عدة محاولات بالضغط على مُنظمي المؤتمر لتغيير مقعد الوفد الأردني، وإلا سنشطر لمغادرة القاعة لأنّ مبادئنا وأخلاقنا وديننا الحنيف لا يسمح لنا بالجلوس مع هذا الكيان الصهيوني الغاصب لمقدساتنا، وقاتلي الشيوخ والنساء والأطفال العُزّل، إلا أنّ مُنظمي المؤتمر رفضوا بحجة أنّ هذه إجراءات وقواعد لا يُمكن تغييرها".

يُذكر أنّ الأردن كانت قد حضرت "مؤتمر البحرين " الاقتصادي الذي دعت له الولايات المتحدة، وحضره مُمثلون عن الاحتلال، والذي جاء في إطار خطة التسوية الأمريكية بشأن القضيّة الفلسطينيّة. وتربط علاقات دبلوماسية ومشاريع اقتصاديّة بين الأردن والاحتلال.

المصدر : الوطنية