عقب وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، غازي حمد، على اتهامات وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني بتعرض موظفي الوزارة التابعين للسلطة إلى تهديدات وضغوط، قائلاً: إن جميع موظفي الوزارة في غزة، يعاملون معاملة واحدة تقوم على الاحترام وحفظ حقوقهم وممارسة عملهم دون أي ضغط أو تهديد.

وأوضح حمد، في بيان له، اليوم الإثنين "أن هذا الكلام عارٍ عن الصحة تماماً، ولا يوجد ما يثبت ذلك، وأتحدى الوزير مجدلاني أن يأتي بدليل واحد على صحة ما يقول".

وأشار إلى أن مجدلاني، استغل هذا الادعاء كي يطلب من 91 من موظفي الوزارة مغادرة أماكن عملهم الأسبوع الماضي، دون أي مبرر ودون سابق إنذار، لالفتاً إلى أنهم يعملون في مناطق خدماتية مهمة مثل، ورعاية الفقراء وذوي الإعاقة، ومراكز التدريب المهني، والبحث الاجتماعي.

وأكد حمد، أن جميع موظفي الوزارة في قطاع غزة، يعاملون معاملة واحدة تقوم على الاحترام، وما يشهد على ذلك هو دوام عملهم في الوزارة طوال سنوات مضت، وفي جميع التخصصات دون إبلاغ عن أي شكوى.

وأضاف، أنه ومنذ تسلم مجدلاني الوزارة في رام الله، وهو يهاجم قطاع غزة والوزارة، حيث قام مجدلاني بالطلب من الموظفين الجلوس في بيوتهم وعدم ممارسة عملهم، رغم أننا نبحث عن مساحة للتوافق والعمل المشترك، والتعاون فيما يخدم المصلحة العامة.

وتابع حمد، أن العلاقة بين وزارة التنمية الاجتماعية في غزة ورام الله، قبل قدوم الوزير مجدلاني كانت جيدة، وتتسم بالتعاون والتنسيق خاصة في الجوانب الفنية والادارية وقاعدة البيانات وتقديم المشاريع للجهات المستحقة.

وذكر أن هذه الوزارة، "هي وزارة خدماتية، تقوم بخدمة فئات من المجتمع الفلسطيني، من الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة، لكن للأسف الوزير قابل كل ذلك بموقف سلبي، ورفq أي شكل من أشكال التعاون".

المصدر : الوطنية