قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إنه سيتم دفع رواتب الأسرى والشهداء كاملة، وما نسبته 60% من رواتب الموظفين لهذا الشهر بنسب متساوية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف اشتية، في مستهل الجلسة السابعة لمجلس الوزراء التي عقدت في مدينة رام الله اليوم الاثنين، أنه سيتم دفع رواتب الموظفين التي تقل عن 2000 شيكل بالكامل في الضفة والقطاع.

وأشار إلى الحكومة ستقترض من البنوك للإيفاء بالتزاماتها المالية تجاه رواتب الموظفين الشهرية.

وفيما يخص العلاوات المتغيّرة، أوضح اشتية أنها ستصرف حسب نصوص الخدمة المدنية واللوائح التنفيذية، والتي تزول بزوال السبب الذي تصرف من أجله في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ونوّه إلى أن "إسرائيل" تواصل اقتطاع أموال المقاصّة الفلسطينية، وأن السلطة تصر على رفضها استلامها منقوصةً، مؤكدًا "لن نقبل أن يوصف أبناؤنا في السجون بالإرهابيين أو أننا نموّل الإرهاب".

وحيّا رئيس الحكومة وحدة الموقف الفلسطيني الرافض لمؤتمر المنامة والذي اعتبره أحد حلقات "صفقة القرن".

وأعرب عن استغرابه من الادّعاء بأن مثل هذا المؤتمر يأتي لخدمة الاقتصاد الفلسطيني في الوقت الذي يشن القائمون على المؤتمر حربًا سياسية ومالية على الشعب الفلسطيني ومؤسساته وعلى المؤسسات الدولية العاملة لمساندته.

وقال اشتية إن الرئيس محمود عباس سيشارك في القمة العربية والإسلامية التي ستعقد في السعودية، وسيلقي خطاب يسطر فيه بوضوح الموقف الفلسطيني من المجريات السياسية في المنطقة ويطالب العرب والمسلمين بالإيفاء بالتزاماتهم تجاه فلسطين.

 

 

المصدر : الوطنية