أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة، عن توظيف 1060 معلم ومعلمة، في المدارس الحكومية بمحافظات قطاع غزة، ضمن بند التشغيل المؤقت لمدة 6 أشهر.

وقال وكيل الوزارة التربية والتعليم زياد ثابت، في بيان صحفي اليوم السبت، إن هذا المشروع يأتي بتمويل من دولة قطر الشقيقة، وبالتعاون مع وكالة الغوث ومؤسسة UNDP.

 وأكد ثابت، أنه تم ترشيح هؤلاء المعلمين للعمل بعد خضوعهم لمقابلات من ضمن 2500 خريج تربية من مختلف التخصصات، موضحا أن الوزارة حرصت عند إجراء المقابلات على إتباع الأساليب الفنية والعلمية والمنهجية من أجل اختيار الأفضل، بعد إخضاعهم لدورات تدريبية تؤهلهم للعمل.

وأضاف أن توظيف هؤلاء المعلمين لهذه الفترة سيكسبهم مهارات وخبرات عملية مما سيساهم في تطوير كفاءتهم المهنية، منوهًا إلى أنه سيجري توقيع العقود واستلام العمل خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء المقبلة بمقر الوزارة في غزة، وسيكون عملهم خلال الفصل الدراسي الحالي، والعودة للعمل مجدداً مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأعرب ثابت، عن أمله في أن يتاح للوزارة الإمكانيات اللازمة لاستيعاب المزيد من خريجي التربية خلال الفترات المقبلة.

يشار إلى أن الوزارة نشرت أسماء 700 معلم ومعلمة من المعلمين المرشحين للعمل، على موقها الإلكتروني، علماً أن الباقي وعددهم 360 تم الإعلان عن أسمائهم سابقاً.

المصدر : الوطنية