أفصحت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، عن تفاصيل اجتماعها مساء اليوم الجمعة بالوفد الأمني المصري في مكتب رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار.

وقال رئيس الهيئة والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، إن وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أكد لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية خلال اتصال جرى بينهما، استمرار بلاده في تزويد قطاع غزة بالسولار حتى نهاية العام، والاستعداد لإرسال الدفعات المالية.

وأشار البطش إلى أن الهيئة استمعت من الوفد المصري شرحاً مفصلاً عن الجهود التي يقوم بها من أجل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ومدى إصرار الجميع على تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وفي ذات الإطار، عبر عن شكره وترحيبه للجهود المبذولة من قبل الوفد المصري من أجل تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة، وصولاً إلى كسر الحصار الذي وصفه بالظالم عن سكان القطاع.

وأضاف البطش:" كما استمعنا لجهود الوفد المباركة والتي تتعلق في التخفيف عن الأسرى الذين يتعرضون لسياسة همجية من قبل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي".

وجدد البطش دعوة الجماهير إلى المشاركة الفعالة في "مليونية الأرض والعودة"، مؤكداً أن غدًا يوماً سلمياً للحشد والاحتفال ولإيصال رسالة للعالم مفادها:" أننا سنقف صفاً واحداً ضد صفقة القرن المشبوهة وضد مشاريع التطبيع، وللتأكيد على حقنا في كسر الحصار".

ولفت البطش إلى أن مسيرات العودة تحمل هدفين رئيسين، الأول التصدي لصفقة القرن ولكل مشاريع التسوية المشبوهة التي تقودها الإدارة الأمريكية، والثاني كسر الحصار، بحال لم يحققا الهدفين، فإن المسيرات مستمرة.

وخاطب الإعلاميين والصحافيين في المؤتمر الصحفي، قائلاً:" وطئوا أنفسكم ولا تستعجلوا ولا تكونوا عبئ على شعبكم، وهيئوا أنفسكم لسنة أخرى من المسيرات والمظاهرات على الحدود".

 

 

المصدر : الوطنية