من المقرر أن تنهي اللجنة المكلفة من مركزية "فتح" حواراتها اليوم مع مختلف الفصائل، وعدد من الشخصيات المستقلة بخصوص تشكيل حكومة فصائلية، بحسب ما أعلنه أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" ماجد الفتياني.

فيما يتعلق بالأسماء التي تناولتها وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول تشكيلة الحكومة، جدد الفتياني التأكيد على أنه لم يتم حتى الآن تداول أي أسماء حول رئيس الحكومة أو الوزراء خلال الحوارات التي تم إنجازها حتى الآن، لافتًا إلى أنها حوارات وليست مشاورات لتشكيل الحكومة.

واعتبر أنها تسريبات تهدف إلى التشويش أو حرف البوصلة عن الاتجاه الصحيح، أو لتحقيق رغبات شخصية لدى البعض، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم.

وأكد الفتياني حرص "فتح" على إجراء المشاورات مع كل الفصائل، رغم إدراكها لمواقف بعض الفصائل، مشيرًا إلى أن الجبهة الشعبية أعلنت عدم المشاركة في الحكومة المقبلة انطلاقا من مواقفها السابقة بعدم المشاركة في أي حكومة فلسطينية منذ عام 1994، كما أعلنت الجبهة الديمقراطية أيضا عدم مشاركتها.

وبين أن لقاء الشخصيات المستقلة وممثلين عن المجتمع المدني سيتم مساء اليوم للاستماع إلى آرائهم حول شكل الحكومة المقبلة، موضحاً أن حزبي الشعب وفدا عادا إلى قواعدهما التنظيمية ومكاتبهما ولجانهما المركزية لاتخاذ الموقف النهائي حول المشاركة في الحكومة المقبلة.

المصدر : الوطنية