قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، إن القيادة الفلسطينية ستتخذ إجراءات سياسية ومالية وإدارية ضد حركة "حماس" بغزة بسبب أخر التطورات وسلسة الاعتقالات التي قامت بها الحركة لكوادر وقيادات "فتح" بغزة، إضافة إلى منعها لاحياء انطلاقة الثورة وحركة فتح.

وأضاف الشيخ في مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة العربية مساء اليوم الأحد، "لن نحتمل سلوك حماس بعد الان وسنتخذ كافة الاجراءات لمحاصرتها".

وأكد عدم المساس بـأي موظفي من موظفي السلطة الفلسطينية في غزة، متابعًا "بل ندرس كيفية التخفيف عن أبناء شعبنا وابناء فتح ومنظمة التحرير".

وأشار إلى أن "حماس" استدعت واعتقلت أكثر من ألف عنصر من حركة فتح خلال الأيام الماضية.

وبخصوص معبر رفح، قال الشيخ إن طواقمنا لن تتوجه إلى معبر رفح اعتبارًا من يوم الغد، مضيفًا "عندما أعدنا موظفينا من معبر رفح جاء ذلك بطلب من مصر قبل عدة شهور تمهيدًا للحوار المزمع عقده مع حماس لانهاء الانقسام".

وتابع "طواقمنا منذ عدة شهور تعمل بلا مسؤولية ولا صلاحيات، بل إن حماس تعمل على إدخال كافة البضائع من بوابة صلاح الدين دون التنسيق معنا".

ومن جهتها ردت حركة حماس على هذه التصريحات وذلك على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري قائلًا "تهديدات حسين الشيخ وغيره لن ترهب شعبنا في غزة".

وأكد أبو زهري خلال تصريح له عبر "تويتر"، أن "عصابة عباس ماضية في دورها الخياني لخدمة الاحتلال ومحاولة تدمير القضية".

المصدر : الوطنية