أفادت تحقيقات جديدة أجرتها السلطات التركية، بأن جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي تمت إذابتها بالكامل بواسطة أحماض كيميائية، فيما أكد مسؤول تركي أن بلاده لن تسمح بالتستر على الجريمة.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن مصدر بالادعاء العام التركي، قوله: إنه تم العثور على بقايا حمض الهيدروفلوريك ومواد كيميائية خاصة، بعد فحص عينات أخذت من بئر ببيت القنصل ومن قنوات الصرف الصحي في المنطقة.

وقال المصدر إن الأشخاص السعوديين الذين قاموا بتصفية خاشقجي داخل قنصلية المملكة في إسطنبول في الثاني من الشهر الماضي، تعاملوا مع جثة الضحية وأذابوها بالأحماض داخل إحدى غرف منزل القنصل السعودي محمد العتيبي.

وأشار إلى أن السلطات السعودية لم تسمح حتى الآن للأتراك بتفتيش البئر الواقع داخل منزل القنصل، ولكنها سلمتهم عينات منه.

وأضاف أن ما تم الكشف عنه يظهر أن فريق الاغتيال السعودي هو الذي تخلص من جثة خاشقجي، ولم تسلم الجثة لمتعاون محلي كما ادعت الرياض.

وبالتزامن مع الكشف عن هذه المعلومات، قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، نعمان قورتلموش،  إن تركيا لن تسمح لأحد بالتستر على ما وصفها بـ"الجريمة الغادرة والمعادية للإنسانية"، مضيفًا أن جريمة اغتيال خاشقجي لا يمكن الخلي عنها كأي مسألة سياسية عابرة.

وكان مسؤولون أتراك أثاروا قبل أيام احتمال التخلص بالكامل من جثة الصحفي السعودي بعد تقطيعها داخل القنصلية ونقلها في حقائب إلى منزل القنصل الذي يبعد عن القنصلية بضع مئات من الأمتار، فيما قال نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، إنه يتم التحقيق في فرضية إذابة الجثة.

المصدر : الوطنية