أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، أمرا عسكريا يقضي بهدم منزل عائلة منفذ عملية "بركان" المطارد أشرف نعالوة من قرية شويكة قضاء طولكرم، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين وجرح ثالث.

وأمهلت سلطات الاحتلال عائلة نعالوة، حتى يوم الأحد المقبل الموافق 11/11/2018، لإخلاء المنزل تمهيدا لهدمه، وخلال هذه الفترة بإمكان العائلة الاعتراض على القرار العسكري عبر الالتماس للمحكمة العليا الإسرائيلية، وفق موقع "عرب 48".

وقال جيش الاحتلال، في بيان له، إن قائد المنطقة الوسطى في الجيش، الجنرال نداف بادان، أصدر اليوم أمرا عسكريا، بهدم البيت الذي سكن به منفذ العملية المسلحة في المنطقة الصناعية "بركان" التي نفذت في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتم إصدار الأمر بعد أن رفضت سلطات الاحتلال الاعتراض الذي قدمته عائلة نعالوة على إخطار الهدم.

ووفقا للأمر العسكري، فإن الهدم سيطال الطابق الأرضي والطابق الأول في العمارة السكنية المؤلفة من عدة طوابق، وزعم الاحتلال أن المطارد نعالوة كان يسكن الطابق الأول ويستعمل أيضا الطابق الأرضي.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الـ29 ملاحقة المطارد نعالوة، من خلال عمليات دهم وتفتيش طالت مختلف محافظات الضفة، واقتحمت المئات من المنازل، إضافة إلى اعتقال والتحقيق مع المئات واستجوابهم حول المطارد نعالوة.

المصدر : الوطنية