شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من محافظات الضفة الغربية المحتلة طالت عددًا من المواطنين، فيما اندلعت مواجهات أدت إلى إصابة عدد من الشبان جنوبي الضفة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة نابلس، وداهمت العديد من المنازل والعمارات السكنية، واعتقلت 5 شبان، هم: مروان القرعاوي من شارع القدس، ومجاهد طبنجة من خلة العامود، ومعتصم مجدي الرفاعي من رفيديا، وكريم المصري من شارع ابن رشد، ومهدي حبرون من مخيم عسكر الجديد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عدي وإبراهيم محمد خليل الزماعرة بعد اقتحام منزلهما في بلدة حلحول شمالي مدينة الخليل، إضافة إلى اعتقال الشاب مؤمن أمين التميمي بعد اقتحام منزله بالمدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غربي المحافظة، وفتشت عددًا من منازل المواطنين والأسرى المحررين بعد اقتحام منازلهم.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بعدة مناطق، تخلها إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، حيث أصيب عدد من الشبان بالرصاص الحيّ والمطاطي في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوبي مدينة بيت لحم.

وأفادت المصادر بإصابة أربعة شبان بالرصاص الحيّ في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال الذين اقتحموا المخيم، واعتقلوا الشاب محمد الأطرش بعد اقتحام منزله.

المصدر : الوطنية