من المقرر أن يخضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للتحقيق للمرة الـ12، الجمعة القادم، حول شبهات الفساد في ملف رقم 1000 و2000 التي يشتبه تورطه فيها.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن النيابة العامة تقدّمت إلى الشرطة بطلب استكمال التحقيقات في القضيتين المعروفتين إعلاميا بـ "الملف 1000" و"الملف 2000"، استعدادا لتقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الشرطة الإسرائيلية، قوله "إن وحدة الشرطة القطرية المعنية بالتحقيق في شبهات الغش والخداع (لاهاف 433) ستحقق مع نتنياهو للمرة الـ 12 في ما يواجهه من شبهات فساد في القضيتين المذكورتين".

وكان نتنياهو قد خضع في الـ17 من آب/ أغسطس الماضي للتحقيق في قضية بيزك والتي تعرف بـ"الملف 4000".

وفي شباط/ فبراير الماضي، أوصت الشرطة بتوجيه اتهامات إلى نتنياهو بـ "قبول الرشاوى والاحتيال وخيانة الأمانة" في قضية "الملف 1000"، التي يشتبه فيها بتلقي رشاوى مقابل مساعدته لرجل الأعمال الإسرائيلي أرنون ميلتشين "بما يتناقض مع مصالح الدولة"، بحسب الشرطة.

وفي "الملف 2000"، تشتبه الشرطة بطلب نتنياهو من صحيفة "يديعوت أحرونوت" تغطية أنشطته "بشكل إيجابي"، مقابل تعهده بإضعاف منافستها، حيث أوصت الشرطة بمحاكمة نتنياهو في هذه القضية بتهمة "الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة".

المصدر : الوطنية