أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الجمعة، إيقاف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب لمدة عام، على خلفية دعوته لحرق قميص اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، في حال خوض منتخب بلاده مباراة ودية ضد "المنتخب الإسرائيلي"، في شهر حزيران/يونيو الماضي.

وبحسب بيان الـ(فيفا)، فإن لجنة الانضباط عاقبت رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب بالإيقاف 12 شهرا وغرامة 20 ألف فرنك سويسري -نحو 20 ألف دولار أمريكي-، لمخالفة المادة 53 "التحريض على الكراهية والعنف" من قانون الانضباط، بعد تصريحات إعلامية حث فيها مشجعي كرة القدم على استهداف الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم وحرق قمصان وصور ليونيل ميسي.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن إيقاف الرجوب يشمل عدم المشاركة في أية مباراة أو مسابقة مستقبلية في الفترة المحددة (عام)، وبالتالي لن يتمكن من حضور أي مباريات او مسابقات كرة قدم بأي صفة رسمية، ويشمل ذلك المشاركة في أنشطة إعلامية في الملاعب أو محيطها خلال أيام المباريات.

وعلّق الرجوب على القرار بقوله:" إن هذا القرار غير صحيح وغير عادل، ونحن سنعمل على استئنافه في محكمة الاستئناف التابعة للفيفا، واتخاذ كل الإجراءات القانونية في إطار قوانين الفيفا".

المصدر : الوطنية