قال مصدر سياسي إسرائيلي، بحسب موقع "عرب 48، اليوم الأربعاء، في نهاية جلسة المجلس الوزاري المصغر، إنه لن تكون هناك تسوية مع حركة حماس بدون استعادة جثتي الجنديين والمواطنين الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

وكان قد اجتمع المجلس الوزاري المصغر، اليوم، للمرة الرابعة في الأسبوعين الأخيرين، من أجل مناقشة الاتصالات للتسوية مع "حماس".

ووسع الاحتلال نطاق المنطقة المسموحة للصيد قبالة قطاع غزة إلى 9 أميال نتيجة الهدوء، الذي يسود حالياً على الحدود مع قطاع غزة، بالإضافة إلى فتح معبر كرم أبو سالم بشكل كامل.

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن المصدر قوله "لن تكون هناك تسوية حقيقية بدون استعادة أبنائنا ومواطنينا، وضمان الهدوء لفترة طويلة"، وفق تعبيره.

وقال المصدر نفسه، الذي يرجح أنه وزير، إن" الهدوء الذي ساد المنطقة الحدودية في الأيام الأخيرة هو "نتيجة الأعمال الهجومية للجيش، والتي ستستمر بحسب الحاجة".

وأضاف أن الهدوء تحقق في أعقاب تفاهمات دفعت بها مصر والأمم المتحدة مؤخرًا، مشيراً إلى أنه في أعقاب هذا الهدوء تم فتح معبر كرم أبو سالم، وتوسيع منطقة صيد الأسماك قبالة شواطئ غزة.

وأكد أنه طالما يتم الحفاظ على هذه الالتزامات، فمن الممكن معالجة القضايا الإنسانية، وعلى رأسها استعادة الجنديين والمواطنين الإسرائيليين.

المصدر : الوطنية