قالت الأسيرة المحررة عهد التميمي اليوم الأحد إنه من الضروري الاستمرار في حملات التضامن ودعم الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وأضافت الأسيرة المحررة التميمي خلال مؤتمر صحافي عقدته مساء الأحد في قرية النبي صالح شمالي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة أن الأسيرات يوجهن ثلاث رسائل تتمثل بالوحدة الوطنية ودعم الصمود الشعبي ومساندة الأسرى والأسيرات من أجل الحرية .

وقالت إنها تركت خلفها 29 أسيرة في سجن " الشارون" بينهن أسيرات قاصرات بالإضافة لوجود 20 أسيرة في سجن "الدامون" منهم مصابات ومحكومات بأحكام عالية .

وأوضحت التميمي أنها كانت تخشى من ضياع الثانوية العامة عليها، مبينة أن محاولات الاحتلال لحرمان الأسيرات من التعليم جعلتهن يحولّن السجن إلى مدرسة تعليمية.

وأسهبت التميمي أن "الأسيرات انشئن في المعتقل فصل للتحدي والتعلم والتعليم عقدوا بداخله دورة في القانون الدولي الإنساني"، لافتة إلى أن الأسيرة إسراء الجعابيص تحدت إصابتها وحروقها، من أجل الدراسة.

وتعرضت التميمي للكثير من المضايقات والانتهاكات أثناء التحقيق معها، كشتمها بألفاظ نابية، وعدم توفير مجندة أثناء التحقيق، إضافة إلى اخضاعها للتحقيق لفترات طويلة.

وأرسلت التميمي تحية لأهالي الخان الأحمر في القدس ولأهالي غزة لاستمرارهم في صمودهم واستمرار مسيرات العودة.

وأكدت المحررة التميمي: أن "القدس كانت وما زالت وستبقى عاصمة دولة فلسطين الأبدية وأن "قانون القومية عنصري".

ويذكر أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، استقبل اليوم بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الأسيرة المحررة عهد، ووالدتها ناريمان التميمي ، عقب الافراج عنهما من سجون الاحتلال بعد قضائهما مدة 8 شهور في المعتقل.

وقال الرئيس محمود عباس أن الفتاة عهد التميمي تشكل نموذجًا للنضال الفلسطيني لنيل الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية.

واعتبر الرئيس خلال استقباله عهد وعائلتها أن المقاومة الشعبية السلمية السلاح الأمثل لمواجهة غطرسة الاحتلال، وإظهار همجيته أمام العالم أجمع.

وضعت عهد إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، بحضور نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس نادي الأسير قدورة فارس، وعدد من المسؤولين.

كانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عهد التميمي في 19 ديسمبر من العام الماضي بعد أن اقتحمت أكثر من 20 دورية إسرائيلية قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال التميمي  على خلفية ظهورها في مقطع فيديو وهى تصفع وتركل جنديين إسرائيليين كانا يحاولان اقتحام ساحة منزل عائلتها.

المصدر : الوطنية