أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شئون االلاجئين أحمد أبو هولي، أن قضية اللاجئين الفلسطينيين على رأس سلم أولويات القيادة الفلسطينية ورئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وجدد أبو هولي التأكيد على أن زيارة وفد منظمة التحرير برئاسة عضو اللجنة التنفيذية عزام الأحمد إلى سوريا، تأتي بتوجيه مباشر من الرئيس، وتعبر عن التزام واهتمام القيادة الفلسطينية بقضية اللاجئين، والعمل على تخفيف معاناتهم والاطلاع على حجم الكارثة في مخيم اليرموك.

يذكر أن وفد المنظمة المتجه إلى سوريا، يتضمن عضوي اللجنة التنفيذية أحمد أبو هولي وواصل أبو يوسف، وعضو اللجنة المركزية سمير الرفاعي، وسفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور.

وأعلن الوفد أمس، أنه سيلتقي بالمسئولين السوريين في دمشق، لبحث العلاقات الثنائية والعمل على تعزيزها، إلى جانب بحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، ووضع الترتيبات لإعادتهم إلىم خيماتهم بعد إعادة تأهيلها وإعمارها.

وأضاف الوفد، أنه سيلتقي بالفصائل الفلسطينية، لبلورة صيغة مشتركة وموجدة، لمواجهة التحديات الماثلة أمام شعبنا وقضيتنا العادلة، ومواجهة المؤامرات وصفقة القرن الأمريكية، التي تستهدف قضيتي القدس واللاجئين من خلال إنهاء عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

وبين أبو هولي أن الوفد سينظم زيارة ميدانية لمخيم اليرموك، والوقوف على احتياجاته والاطمئنان على أوضاع اللاجئين المتواجدين فيه، والذين يقارب عددهم على نحو 10 آلاف لاجئ.

المصدر : الوطنية