قالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار إن مسيرات العودة مستمرة  بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقيق أهدافها.

وأكدت  الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الاثنين في مدينة غزة، مواصلة تحشيد كافة الطاقات الوطنية والشعبية، من أجل ضمان أكبر مشاركة شعبية واسعة في إحياء ذكرى النكسة في الخامس من حزيران وصولاً إلى "مليونية القدس" الجمعة المقبلة.

ودعت مختلف المدن والقرى الفلسطينية وأماكن تواجد الفلسطينيين في الشتات إلى توسيع مساحة المشاركة في فعاليات "مليونية القدس".

كما أكدت أن القدس ستبقى عاصمة لدولة فلسطين وللشعب العربي الفلسطيني، وعاصمة قلوب وأفئدة كل الأحرار في العالم، ورمزاً للسلام والمحبة والإخاء.

وأضافت أن أهل القدس سيبقون بصمودهم الصخرة التي ستتحطم عليها كل مؤامرات التهويد ومحاولات شطب هويتها العربية وحضارتها الإنسانية.

وتوجهت بالتحية لروح الشهيدة رزان النجار وإلى كل العاملين في مجال الخدمات الطبية والصحية، مشددة على ضرورة حمايتهم من آلة بطش الاحتلال.

كما حيّت الجنود المجهولين في وسائل الإعلام الذين يؤكدون يومًا بعد يوم أنهم فرسان الحقيقة وحماتها في مواجهة التضليل والأكاذيب للاحتلال وأدواته.

وطالبت مؤسسات المجتمع الدولي والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف للقيام بملاحقة مجرمي الحرب، الذين قتلوا الشهيدة رزان النجار، وكافة العاملين في المجال الإنساني والصحفي وكل شهداء شعبنا الأبرياء، وتفعيل الملف في محكمة الجنايات الدولية.

المصدر : الوطنية