أكدت مراسلة صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية "عميرة هس" أن المتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة كان لديهم جرأة وشجاعة نادرة تؤشر فقط على حجم الطاقات والإبداعات والأحلام الذين يتمتعون بها لأنهم محاصرون في هذه البقعة من الأرض.

وأوضحت "هاس" في مقال لها نشرته اليوم الثلاثاء، أن بلادها استخدمت في غزة أمس أحدث ما أنتجته صناعاتها العسكرية، مضيفةً:" الجبن الذي أظهره الضباط والجنود الذين حموا أنفسهم جيدا وهم يطلقون النار على المتظاهرين هو سمة إسرائيل".

وتساءلت:" فماذا يكون الجبن إن لم يكن إطلاق النار بشكل جماعي على فتية عزل يحتجون على سجنهم المتواصل، إذا كانت غزة، كما تدعي إسرائيل، مستقلة وذات سيادة، فأن من حقها المشروع الدفاع عن نفسها عندما تتعرض للاعتداء وهذا ما يجعل من الطبيعي أن يتم استهداف جنود وضباط الجيش الإسرائيلي الذين يتمركزون على الحدود وفي الضفة الغربية".

وتابعت عميرة هس بالقول:" على الرغم من أن الجيش الإسرائيلي أوضح أنه بصدد تنفيذ قتل جماعي بدون حساب، إلا أن عشرات الآلاف من الغزيين اندفعوا للتظاهر، لقد أقدموا على ذلك مع علمهم أن مستشفيات غزة غير قادرة على استقبال مئات الجرحى".

وقالت الصحافية الإسرائيلية إن هذه المظاهرة أظهرت فعل العالم التي وصفته بالمخزي، الذي يسمح لإسرائيل بسجن هؤلاء الناس في مركز الاعتقال الأكثر سوءًا،، حيث أن إسرائيل تقول للعالم أن من حقنا أن نفسر القانون الدولي كما نحب ونقتل كيفما نشاء لأن ترمب إلى جانبنا.

المصدر : الوطنية