اعتبرت وسائل اعلام إسرائيلية أن عملية اغتيال الأكاديمي الفلسطيني فادي البطش في العاصمة الماليزية بالعملية المهمة التي هدفت إلى إحباط قدرة حماس في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت صحيفة "يديعوت آحرنوت" أن اغتيال البطش شكل عملية نوعية في مسلسل احباط محاولات حماس التطويرية والمستمرة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت أن عملية الاغتيال تأتي ضمن سلسلة اغتيالات نفذت في الداخل والخارج ضد العقول التي تسهم في تطوير قدرات "حماس" الجوية.

وكان الشهيد البطش اغتيل فجر السبت في مدينة كوالالمبور عاصمة ماليزيا، بعدما قاما شخصان يستقلان دراجة نارية بالإقتراب منه وإطلاق أكثر من 10 رصاصات عليه مما أدى لاغتياله.

وعمت حالة من الغضب الشارع الفلسطيني عقب حادثة الاغتيال، حيث وصفت الجريمة بأنها تأتي في إطار" تصفية العقول الفلسطينية"، فيما تبنت حركة "حماس" بشكل رسمي البطش كاشفةً أنه أحد كوادرها وفرسانها.

يشار إلى أن الشهيد البطش من سكان جباليا شمال قطاع غزة، وهو مختص في علوم الطاقة، وساهم بشكل كبير في تطوير الطاقة في ماليزيا، وحصل على العديد من الجوائز، وكان مقرراً أن يتواجد اليوم الأحد في تركيا لترأس مؤتمر خاص بالطاقة وعلومها.

المصدر : الوطنية